: آخر تحديث

ترمب يدافع بقوة عن مدير وكالة حماية البيئة

واشنطن: دافع الرئيس الأميركي دونالد ترمب بقوة عن مدير وكالة حماية البيئة سكوت برويت بمواجهة مزاعم فساد متعلقة بإنفاقه الباذخ على أمنه الشخصي وسفره من أموال دافعي الضرائب.

كتب ترمب في تغريدة مساء السبت "فيما كان إنفاقه الأمني إلى حد ما أكبر من سلفه، فإن سكوت برويت تلقى تهديدات بالقتل بسبب مواقفه الجريئة في وكالة حماية البيئة" الأميركية.

تابع أنه توصل إلى "هواء وماء نظيفين قياسيًا، فيما يوفر مليارات الدولارات. الإيجار (المرتفع) متعلق بأسعار السوق، ونفقات السفر على ما يرام. سكوت يقوم بعمل رائع".

يأتي الدعم الأخير من ترمب لبرويت غداة تقرير في صحيفة "وول ستريت جورنال" يذكر أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي أبلغ ترمب في الأسبوع الماضي بضرورة تنحي برويت عن منصبه بعد سلسلة من التقارير السلبية. وأظهر برويت الكثير من الولاء في تنفيذ تعليمات ترمب لإلغاء الضوابط التنظيمية.

عمد ترمب إلى إلغاء الكثير من الضوابط التنظيمية التي ورثها من سلفه الديموقراطي باراك أوباما، إذ ألغى ضوابط متعلقة بالاحتباس الحراري وانبعاثات الغازات وحماية الأنواع المهددة بالانقراض.

تتمحور الانتقادات بحق برويت من تقارير تبرز نفقات سفره الباهظة على حساب دافعي الضرائب، وطلبه تعيين حراس إضافيين، وقراره بزيادة رواتب مساعديه.

وذكرت محطة "سي إن إن" أن ترمب طرح أخيرًا تغيير وزير العدل جيف سيشنز، الذي أثار غضب ترمب، من خلال النأي بنفسه عن النظر في تحقيقات التواطؤ المحتمل لحملة ترمب الرئاسية مع روسيا، وتعيين برويت مكانه. وانضم ثلاثة نواب جمهوريين في الكونغرس لدعوة الديموقراطيين إلى برويت ليتنحى أو حتى إقالته من منصبه.

دافع برويت عن نفسه في تصريحات صحافية مؤكدًا أن الانتقادات بخصوص استئجاره شقة لقاء مبلغ بسيط أو الملفات الأخرى ليست إلا نتيجة تحركات أعداء ترمب في واشنطن "السامة"، الذين "سيفعلون أي شيء" لمنع تنفيذ مخططات الرئيس.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار