GMT 16:55 2018 الأحد 8 أبريل GMT 16:58 2018 الأحد 8 أبريل  :آخر تحديث

اعتقال 6 أشخاص يشتبه بتخطيطهم جريمة في سباق نصف ماراثون برلين

أ. ف. ب.

برلين: قالت السلطات الالمانية انها اعتقلت ستة اشخاص الاحد للاشتباه بتخطيطهم لشن "جريمة عنيفة" في سباق نصف الماراثون في العاصمة الالمانية الذي يشارك فيه 36 الف شخص.

وذكرت النيابة والشرطة في بيان انها تلقت "مؤشرات منفصلة بأن الاشخاص الذين تم اعتقالهم (الاحد) وتتراوح اعمارهم ما بين 18 و21 عاما ربما كانوا ضالعين في التخطيط لجريمة عنيفة تتعلق بهذا الحدث".

وذكرت الاجهزة الامنية أنه وعلى هذا الاساس وبعد حادث الدهس بشاحنة في مدينة مونستر في غرب المانيا السبت، فقد قررت شن مداهمات ضد المشتبه بهم. وقالت انه "استنادا الى التحقيقات المستمرة، لن يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل في الوقت الحالي".

وتحدث البيان عن اعتقالات عدة وعمليات تفتيش لشقق وعربتين في برلين. الا ان الشرطة وفي تغريدة تحدثت عن اعتقال القوات الخاصة ستة اشخاص. بدأ السباق في وقت سابق من الاحد، ولم يشهد أية احداث، وشاركت فيه أعداد كبيرة وسط جو مشمس.

وذكر المسؤول البارز في اجهزة الامن في برلين اندرياس غيزيل في وقت سابق ان العاصمة التي يسكنها 3,5 ملايين شخص ستحتاج مراجعة اجراءاتها الامنية لسباق نصف الماراثون عقب هجوم مونستر الذي قتل فيه شخصان عندما صدم شخص "مختل" عقليا" حشدا مساء السبت.

وذكرت صحيفة دي فيلت اليومية ان المشتبه به الرئيس في تحقيقات برلين على علاقة بطالب اللجوء التونسي انيس العامري الذي شن هجوماً بشاحنة على سوق لعيد الميلاد في العاصمة الالمانية في ديسمبر 2016. إلا أن الشرطة لم تؤكد ذلك.

وكان العامري سرق شاحنة بعد ان قتل سائقها البولندي، واستخدمها لدهس حشد، ما أدى الى مقتل 11 شخصا واصابة العشرات.
وقتل بعد أربعة أيام عندما اطلقت الشرطة الايطالية النار عليه في مدينة ميلانو التي فر اليها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار