GMT 19:23 2018 الإثنين 9 أبريل GMT 9:31 2018 الثلائاء 10 أبريل  :آخر تحديث
رد على ترمب.. وأكد أنه رئيس سوريا الشرعي

الكرملين يرفض وصف بشّار بـ"الحيوان"

نصر المجالي

علق المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف على وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نظيره السوري بشار الأسد في تغريدته أمس بكلمات غير لائقة.

إيلاف: أشار بيسكوف أثناء مؤتمر صحافي إلى أن الأسد يعد الرئيس الشرعي للجمهورية العربية السورية. وتابع: "من وجهة نظرنا من غير اللائق استخدام كلمات مهينة بحقه كرئيس شرعي للبلاد".

جاءت هذه التصريحات تعليقًا على تغريدة نشرها الرئيس الأميركي أمس بخصوص الهجوم الكيميائي المزعوم على مدينة دوما في غوطة دمشق الشرقية، حيث وصف الأسد بـ"حيوان"، محمّلًا الحكومة السورية وروسيا وإيران المسؤولية عمّا حدث.

وكان الكرملين قال إن الوضع حول سوريا متوتر، معربًا عن الأمل باتباع الدول الأخرى نهجًا متوازنًا ورفض اتخاذ خطوات تؤدي إلى زعزعة الاستقرار.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، إن الوضع متوتر حقًا، لقد سمعنا تصريحات بالتهديدات، و"لا يسعنا إلا أن نأمل في أن تتبع الدول الثالثة نهجًا متوازنًا، والابتعاد عن أي أعمال قد تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع في سوريا، الوضع هش بالفعل بما فيه الكفاية".

ومن المقرر أن يعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، جلستين لمناقشة التقارير حول تعرّض بلدة دوما، في الغوطة الشرقية لمحافظة ريف دمشق السورية، لهجوم كيميائي أدى إلى مقتل مدنيين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار