GMT 22:30 2018 الأربعاء 11 أبريل GMT 5:34 2018 الخميس 12 أبريل  :آخر تحديث
في اليوم الثاني من إدلائه بشهادته أمام الكونغرس

مارك زوكربيرغ: لا أرفض تنظيم الانترنت

صحافيو إيلاف

كرر رئيس مجلس إدارة فايسبوك مارك زوكربيرغ الأربعاء أمام الكونغرس الأميركي أنه لا يرفض تنظيم الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لكنه اشترط ألا يلحق ذلك ضررًا بالشركات الصغيرة في القطاع.

إيلاف: قال زوكربيرغ في اليوم الثاني من إدلائه بشهادته أمام الكونغرس في قضية استخدام بيانات شخصية لمستخدمي فايسبوك إن "أهمية الانترنت تتعاظم في العالم، وأعتقد أن شكلًا من أشكال التنظيم هو أمر لا بد منه". أضاف "لا أعتقد أنه ليست ثمة حاجة إلى التنظيم، ولكن ينبغي التنبه عند القيام به".

معضلة الشركات الصغيرة
تابع زوكربيرغ "غالبًا ما تكون شركة تملك موارد على غرار مواردنا قادرة على احترام القواعد المطبقة، لكن الأمر قد يكون أكثر صعوبة بالنسبة إلى شركات أصغر. ينبغي إيلاء هذه الأمور اهتمامًا حين نتحدث عن قواعد ينبغي تطبيقها".

ويواجه رئيس مجلس إدارة فايسبوك منذ الثلاثاء أسئلة البرلمانيين الأميركيين، بعدما استدعي لشرح موقفه حول مختلف الفضائح التي طاولت فايسبوك.

إضافة إلى قضية شركة "كامبريدج أناليتيكا" التي استخدمت فيها البيانات الشخصية لنحو 87 مليون مستخدم لأغراض سياسية، تتناول جلسات الاستماع أيضًا قضية التدخل الروسي عبر شبكات التواصل الاجتماعي في الانتخابات الرئاسية الأميركية في العام 2016.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار