GMT 6:00 2018 الخميس 12 أبريل GMT 11:29 2018 الخميس 12 أبريل  :آخر تحديث
دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى دوما لضمان الأمن

موسكو: الجيش السوري يستعيد كامل الغوطة الشرقية

صحافيو إيلاف

بيروت: ذكرت وسائل إعلام روسية اليوم الخميس أن قوات الحكومة السورية سيطرت بالكامل على مدينة دوما آخر معقل للمعارضة المسلحة في الغوطة الشرقية خارج دمشق.

وقال رئيس "المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا" الجنرال يوري يفتوشينكو "وقع اليوم حدث هام للغاية في تاريخ سوريا حيث رُفع علم النظام فوق مبنى في مدينة دوما ما يعد مؤشرا على السيطرة عليها وبالنتيجة على الغوطة الشرقية كاملة".

وذكر يفتوشينكو أنه بدأ دخول الشرطة العسكرية الروسية إلى دوما لضمان الأمن والنظام العام في المدينة، وصيانة القانون فيها حتى تسليم إدارتها للسلطات السورية المدنية.

ولم يصدر أي تأكيد بعد من قبل النظام السوري بشأن السيطرة على دوما.

ولفت إلى أن مسلحي "جيش الإسلام" سلموا أكثر من 400 قطعة سلاح مع رحيلهم عن دوما، وأن 41213 شخصًا غادروها منذ 28 فبراير، ليصل بذلك إجمالي المدنيين الذين تم إجلاؤهم عن الغوطة الشرقية تحت إشراف الجانب الروسي إلى 165123 شخصًا بينهم 250 كانوا مختطفين لدى المسلحين.

كما أعلن النائب الأول لرئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فلاديمير بوزنيخير، أن سكان الغوطة الشرقية يحصلون على المساعدات الإنسانية الضرورية، سواء من خلال الأمم المتحدة أو من خلال مركز المصالحة الروسي.

وأضاف، وفي إطار هذه المهمة تم تأمين ثلاث قوافل إنسانية تابعة للأمم المتحدة بحجم 445 طناً من الغذاء والدواء والضروريات الأساسية، كما أن الجنود الروس قاموا بتسليم 518 طناً من الطعام، وأكثر من 9000 لتر من الماء و8 آلاف و457 غطاء دافئًا، وأكثر من 114 ألف مجموعة من المواد الغذائية".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار