GMT 12:00 2018 الخميس 12 أبريل GMT 18:48 2018 الخميس 12 أبريل  :آخر تحديث
الجاسوسة الروسية تسخر من تيريزا ماي وبوريس جونسون

آنا تشابمان تدعو بوتين إلى إغراق السفن البريطانية

ترجمة عبدالاله مجيد

لندن: دعت الجاسوسة الروسية الحسناء آنا تشابمان الى إغراق أحدث حاملتي طائرات بريطانيتين كلف بناؤهما 6 مليارات جنيه استرليني إذا تصاعدت المواجهة مع الغرب في سوريا الى حرب عالمية ثالثة.

وقالت الجاسوسة ذات الشعر الأحمر إن حاملتي الطائرات البريطانيتين "الملكة اليزابيث" و"أمير ويلز" يجب أن تكونا من الأهداف الأولى للقوات الروسية وأن لندن ايضاً يمكن أن تُضرب.

وأعلنت تشابمان ان هجمات القوات الروسية إذا وقع نزاع عسكري مكشوف بين روسيا والولايات المتحدة في سوريا "يجب ألا تستهدف السفن والطائرات الاميركية وحدها بل ان البريطانيين دشنوا مؤخرا سفينتين حربيتين جديدتين هما حاملتا طائرات، واعتقد بأنه إذا حدث مكروه لهما مثل اغراقهما الى القاع فإن الاروستقراطية البريطانية ستثوب الى رشدها بسرعة كبيرة".

رأس الحربة

وسخرت تشابمان (36 عاماً) ممن سمتهما "الارستوقراطيين" بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني وتيريزا ماي رئيسة الوزراء، اللذين قالت انهما رأس الحربة في حملة جديدة يشنها الغرب ضد روسيا. واضافت ان هذه الحملة تصور موسكو "ملطخة بدماء أطفال سوريين ابرياء" قُصفوا بأسلحة كيميائية.

وكتبت تشابمان على مواقع التواصل الاجتماعي "ان من يصب الزيت على نار المواجهة الروسية الاميركية هما "جنتلمان" بريطاني اشعث الشعر وامرأة تحلم بمكانة "السيدة الحديدية" مارغريت ثاتشر".

وحين كانت ماي وزيرة الداخلية في عام 2010 ألغت جواز سفر تشابمان المتزوجة سابقاً من بريطاني، بعد ان كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة انها جاسوسة روسية. وأُبعدت من الولايات المتحدة بعد مبادلتها بجواسيس يعملون لحساب الغرب بينهم سيرغي سكريبال الذي تعرض مع ابنته الى محاولة اغتيال بمادة سامة. وأُدين سكريبال في موسكو بالتجسس لحساب الاستخبارات البريطانية.

وقالت تشابمان إن الرئيس الاميركي دونالد ترمب "يُدفع الى نزاع عسكري مكشوف مع روسيا".

وزعمت الجاسوسة الروسية ان حملة واشنطن ولندن ضد روسيا "ليست موجهة ضدنا فقط، بل ضد ترمب نفسه وانه لخطأ فادح الاعتقاد بأن ترمب يتحكم بكل الاستفزازات العدائية ضد روسيا".

ومنذ أن طُردت تشابمان، التي كان كان والدها جاسوساً ايضاً، من اميركا بتهمة التجسس أصبحت مقدمة تلفزيونية مليونيرة، وتملك مخازن لبيع الأزياء ايضاً.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الديلي اكسبريس". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.express.co.uk/news/world/944960/russia-war-syria-us-uk-anna-chapman-spy-World-war-3


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار