GMT 19:50 2018 الخميس 12 أبريل GMT 19:51 2018 الخميس 12 أبريل  :آخر تحديث

التحالف يعترض صاروخا بالستيا جديد في اجواء السعودية

أ. ف. ب.

الرياض: أعلن التحالف العسكري في اليمن الخميس ان القوات السعودية تمكنت من اعتراض صاروخ بالستي اطلق باتجاه المملكة، غداة قيام المتمردين الحوثيين بمهاجمة السعودية بطائرتين من دون طيار وبثلاثة صواريخ بالستية.

وقال التحالف ان القوات الجوية السعودية رصدت اطلاق الصاروخ من محافظة صعدة اليمنية، معقل المتمردين الحوثيين في شمال اليمن، باتجاه جازان في جنوب المملكة، وتمكنت من اعتراضه في اجواء المنطقة.

وتابع في بيان نشرته وكالة الانباء الرسمية ان اعتراض الصاروخ تسبب بسقوط شظايا على حي سكني، من دون أن يؤدي ذلك الى وقوع ضحايا او أضرار.

وبدأت السعودية على رأس التحالف العسكري عملياتها في اليمن في اذار/مارس العام 2015 دعما للسلطة المعترف بها دوليا وفي مواجهة الحوثيين الشيعة الذين سيطروا على العاصمة ومناطق اخرى.

وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم الصاروخية على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ على المملكة في 26 آذار/مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف العسكري العربي بقيادة السعودية في هذا البلد.

ويأتي اعلان اعتراض الصاروخ الخميس غداة اعلان التحالف تدمير طائرتين من دون طيار أطلقهما المتمردون الحوثيون باتجاه جنوب السعودية في محاولة لاستهداف مطار ومنشأة مدنية، واعتراض ثلاثة صواريخ بالستية في أجواء المملكة أحدها فوق الرياض.

وتشكل هذه الهجمات تصعيدا من المتمردين وخصوصا مع تأكيد التحالف الذي تقوده السعودية تمكن الطائرتين من دون طيار من دخول أجواء المملكة ووصول احداهما الى منطقة قريبة من المطار الدولي المستهدف قبل ان يتم اسقاطها عبر الدفاعات الجوية للمطار.

ويعتبر المتمردون الذين تتهمهم السعودية بتلقي دعم عسكري من ايران، ان هذه الهجمات تدشّن ما سموه "عاما بالستيا بامتياز"، في وقت هدد التحالف برد "حازم" عليها.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار