GMT 8:04 2018 السبت 14 أبريل GMT 10:52 2018 السبت 14 أبريل  :آخر تحديث
الجيش الروسي يؤكد ألا ضحايا جراء الضربة

موسكو تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن حول سوريا

صحافيو إيلاف

دعت روسيا إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد ضربات شنّتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام دمشق، كما دان الكرملين "بأقصى درجات الحزم" هذه الغارات.

إيلاف: أعلنت روسيا السبت أنها دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بعد الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وحلفاؤها على نظام دمشق في سوريا.

وقال الكرملين في بيان إن "روسيا دعت إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن من أجل لبحث في الأعمال العدوانية للولايات المتحدة وحلفائها".

وقال الرئيس الروسي في بيان نشره الكرملين إن "روسيا تدين بأقصى درجات الحزم الهجوم على سوريا حيث يساعد عسكريون روس الحكومة الشرعية على مكافحة الارهاب".

وأوضح الكرملين أن الضربات الغربية نُفذت "من دون موافقة مجلس الأمن الدولي، وهي تنتهك ميثاق الأمم المتحدة ومعايير ومبادئ القانون الدولي" وتشكل "عملا عدوانيا ضد دولة سيادية تقف في طليعة (الدول) المكافحة للارهاب".

وقال بوتين "الخبراء العسكريون الذين حضروا الى مكان الحادث" الذي قال انه "من نسج الخيال"، "لم يجدوا أي أثر لاستخدام الكلور أو أية مادة سامة أخرى. ولم يؤكد أي من السكان المحليين الهجوم الكيميائي". واعتبر أن الغربيين أظهروا "ازدراء وقحا" بمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي من المفترض أن تبدأ السبت تحقيقها في مدينة دوما، بتنفيذهم "عملية عسكرية من دون انتظار نتائج التحقيق".

وأشار الكرملين إلى أن "الولايات المتحدة تفاقم باعمالها، الكارثة الانسانية في سوريا وتتسبب بالمعاناة بالنسبة الى المدنيين وتقوّي الارهابيين الذين يعاني منهم الشعب السوري منذ سبع سنوات، وتتسبب بموجة جديدة من النزوح".

لا ضحايا أبدًا
أكد الجيش الروسي السبت أن الضربات التي شنّتها الولايات المتحدة وحليفتاها ضد نظام الرئيس بشار الأسد في سوريا، لم تتسبب بوقوع "أية ضحية" بين المدنيين والعسكريين.

وصرّح الجنرال سيرغي رودسكوي "بحسب المعلومات الأولية، ليست هناك أية ضحية في صفوف المدنيين أو الجيش الروسي".

اعتراض 71 من 103 صواريخ "كروز"
كما أعلن الجيش الروسي السبت أن تحالف الدول الغربية الثلاث أطلق 103 صواريخ "كروز" بعضها من طراز "توماهوك" على سوريا، لكن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لدمشق نجحت في اعتراض 71 منها.

وقال الضابط الرفيع في الجيش الروسي سيرغي رودسكوي "بالمجموع، تم استخدام 103 صواريخ +كروز+"، مضيفًا أنه "تم اعتراض "71 صاروخ +كروز+".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار