باندا آتشيه: ذكرت السلطات الاندونيسية ان 18 شخصا قتلوا وجرح عشرات آخرون الاربعاء في حريق في بئر نفطية غير شرعية في أقليم أتشيه بغرب البلاد، بحسب السلطات التي حذرت من احتمال ارتفاع عدد القتلى. 

واظهرت صور من مكان الحادث السنة اللهب تعلوا بارتفاع نحو 70 مترا فوق المنازل واشجار النخيل في سومطرة في اقليم اتشيه. 

واستمر رجال الاطفاء حتى بعد ظهر الاربعاء في مكافحة النيران التي تسبب بها تسرب نفطي عند نحو الساعة الساعة 01,30 (18,30 ت غ الثلاثاء) في منطقة سكنية. وأدى الحريق الى تدمير العديد من المنازل. 

وقال سيهريزال فوزي رئيس وكالة مواجهة الكوارث "لا نزال غير قادرين على السيطرة على الحريق". وأضاف "لا نعلم اذا ما كان لا يزال هناك ضحايا لأننا لم نقترب من الحريق". 

وذكرت السلطات سابقا ان عشرة اشخاص قتلوا واصيب نحو 40 اخرين "بجروح خطيرة". جاء ارتفاع عدد القتلى بعد وفاة ثمانية اشخاص عقب نقلهم الى المستشفى، بحسب السلطات. 

وقال سيتو واسيستو المتحدث باسم الشرطة الاندونيسية "كانت مجموعة من الناس تحفر في بئر قديم، ولكن فجأة اندلعت النيران وانفجر البئر". وأضاف ان الضحايا كانوا يجمعون النفط من مدخل البئر عند اندلاع الحريق. 

ولم تعرف كمية النفط التي تسربت او احترقت،الا ان السلطات تشتبه في أن سيجارة هي سبب الحادث. وقال واسيستو "كان العديد من الناس يدخنون .. وهذه قرية وتوجه العديدون لجمع النفط وكان المكان مكتظا". 

وتنتشر في شرق أتشيه عمليات بحث عن النفط على نطاق ضيق يقوم بها السكان الريفيون بشكل غير شرعي. وتشهد البلاد باستمرار حرائق تؤدي الى سقوط قتلى.