GMT 10:38 2018 الأربعاء 2 مايو GMT 18:37 2018 الأربعاء 2 مايو  :آخر تحديث
غداة قرار المغرب قطع العلاقات الدبلوماسية 

طهران تنفي أية علاقة مع "بوليساريو"

نصر المجالي

نفت إيران التي قطع المغرب علاقاته الدبلوماسية معها، وجود أي تعاون بين سفارتها في الجزائر و"جبهة البوليساريو"، مؤكدة عدم وجود صلة لها من قريب أو بعيد بنشاط هذه الجبهة.

إيلاف: قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، إن "تصريحات وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، حول تعاون أحد الدبلوماسيين الإيرانيين مع "جبهة البوليساريو"، غير صحيحة وتتنافى مع الواقع".

أضاف: "أجرينا اتصالات مع الجانب المغربي خلال الأيام الماضية، وأوضحنا أن الاتهامات بالتعاون مع الجبهة مرفوضة، ولا أساس لها من الصحة وباطلة".

احترام السيادة الوطنية

وأشار قاسمي إلى أن "السياسة الخارجية الإيرانية تقوم على احترام السيادة الوطنية والأمنية لجميع الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية".

وأعلن المغرب يوم الثلاثاء قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران، وعزمه إغلاق سفارته في طهران، وطرد السفير الإيراني من الرباط، ردًا على "تعاون طهران مع "جبهة البوليساريو" بوساطة "حزب الله"، لاستهداف أمن المغرب ومصالحه العليا".

وكانت سفارة إيران في الجزائر نفت اتهامات المغرب لطهران بدعم "جبهة البوليساريو"، وأكدت أنها ليست على أي صلة من قريب أو بعيد بنشاط هذه الجبهة.

ونفت السفارة في بيان نشرته على موقعها "بشكل قاطع ما قاله المغرب حول علاقتها بنشاطات "جبهة البوليساريو"، مؤكدة "التزامها بممارسة دورها القانوني والطبيعي في توطيد وتعميق العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين إيران والجزائر".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار