GMT 9:28 2018 الإثنين 7 مايو GMT 9:30 2018 الإثنين 7 مايو  :آخر تحديث

نصب أولى اللافتات التي تشير إلى موقع السفارة الأميركية في القدس

أ. ف. ب.

القدس: نصب عمال الاثنين في القدس اولى الاشارات التي تدل على اتجاه السفارة الاميركية التي ستفتح ابوابها في 14 من مايو، بعد قرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب نقلها الى القدس والذي رحبت به اسرائيل وادانه المجتمع الدولي.

وراى مصور فرانس برس عمالا يرتدون ملابس برتقالية اللون وهم ينصبون الاشارات في الشوارع المؤدية الى مقر السفارة الجديد، التي تقول "سفارة الولايات المتحدة" باللغات العبرية والعربية والانكليزية.

وكان اعلان ترمب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس، اثار غبطة الاسرائيليين وغضب الفلسطينيين.

وقطع القرار مع موقف مستمر لعقود من الدبلوماسية الاميركية والاجماع الدولي على ان مسالة القدس، وهي من اهم قضايا النزاع الفلسطيني الاسرائيلي، يجب ان تحل عبر التفاوض.

وسيتم تدشين السفارة الاميركية في احتفال الاسبوع المقبل، يتزامن مع الذكرى السبعين "لقيام دولة اسرائيل"، في التقويم الغريغوري. وفي البداية، ستكون السفارة في مبنى القنصلية الاميركية في القدس، لحين تخطيط وبناء موقع دائم للسفارة، بحسب وزارة الخارجية الاميركية.

وتعتبر إسرائيل القدس بشطريها عاصمتها "الأبدية والموحّدة"، في حين يطالب الفلسطينيون بان تكون القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المنشودة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار