GMT 8:05 2018 الجمعة 11 مايو GMT 12:07 2018 الجمعة 11 مايو  :آخر تحديث
ماي دانت العدوان الإيراني في اتصال مع نتانياهو

بريطانيا تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

نصر المجالي

نصر المجالي: أعلنت بريطانيا عن دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني، وذلك خلال اتصال لرئيسة الحكومة تيريزا ماي مع نظيرها الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أدانت خلاله الاعتداء الصاروخي الإيراني على القوات الإسرائيلية.

وقال ناطق باسم "داوننغ ستريت" إن رئيسة الحكومة دانت خلال اتصالها يوم الخميس مع نتانياهو الاعتداءات الصاروخية الإيرانية على القوات الإسرائيلية، وقالت بأننا نؤيد تمامًا حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني.

وقد أشارت رئيسة الوزراء إلى مطالبتنا إيران بوقف أي هجمات أخرى، ودعوة جميع الأطراف لضبط النفس.

وأضاف الناطق: واتفق رئيسا الوزراء على ضرورة مواصلة المجتمع الدولي العمل معًا للتصدي لنشاط إيران المزعزع لاستقرار المنطقة، ومطالبة روسيا باستغلال نفوذها في سوريا لمنع وقوع مزيد من الاعتداءات الإيرانية.

وقال إن "رئيسة الوزراء جددت التأكيد على موقفنا تجاه اتفاق إيران النووي، مشيرة إلى أننا وشركاءنا الأوروبيين نظل ملتزمين تماما بضمان الحفاظ على هذا الاتفاق، حيث أنه أفضل سبيل لمنع إيران من تطوير أسلحة نووية".

تصريح جونسون

وكانت الحكومة البريطانية دانت الهجمات الصاروخية الاسرائيلية الموجهة ضد القوات الإسرائيلية، وقال وزير الخارجية بوريس جونسون: تدين المملكة المتحدة أشد إدانة الضربات الصاروخية التي وجهتها إيران ضد القوات الإسرائيلية. ونحن نؤيد تماما حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها.

وحث وزير الخارجية إيران على الامتناع عن أية أفعال أخرى تؤدي إلى زيادة عدم الاستقرار في المنطقة، "من الضروري تجنب مزيد من التصعيد، حيث ذلك لن يكون في مصلحة أحد. كما نواصل مطالبة روسيا باستغلال نفوذها للضغط على القوات داخل سوريا لحملها على وقف نشاطها المزعزع للاستقرار، والعمل تجاه الوصول إلى تسوية سياسية أوسع".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار