GMT 9:50 2018 الإثنين 14 مايو GMT 9:53 2018 الإثنين 14 مايو  :آخر تحديث

اجتماع طارئ للجامعة العربية بشأن القدس الاربعاء

أ. ف. ب.

القاهرة: يعقد مجلس الجامعة العربية اجتماعا طارئا بشأن القدس الاربعاء على مستوى المندوبين الدائمين لبحث "سبل مواجهة قرار الولايات المتحدة غير القانوني" بنقل سفارتها الى القدس، وفق مسؤول في الجامعة.

وقال الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية سعيد ابو علي الاثنين للصحافيين أن الاجتماع يعقد "بناء على طلب دولة فلسطين".

وكان سفير دولة فلسطين لدى مصر مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح أعلن الاحد انه "طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية لمواجهة القرار الأميركي غير القانوني بشأن القدس".

وقبل ساعات من تدشين سفارة الولايات المتحدة في القدس، اندلعت مواجهات صباح الاثنين على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل، ادت الى مقتل فلسطيني واصابة نحو 28 بجروح.

وكان اعلان ترمب في 6 ديسمبر 2017 الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده من تل ابيب الى القدس، اثار غبطة الاسرائيليين وغضب الفلسطينيين.

ولا تزال الاسرة الدولية تعتبر القدس الشرقية ارضا محتلة وانه من غير المفترض اقامة سفارات في المدينة طالما لم يتم البت في وضعها عبر التفاوض بين الجانبين المعنيين.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار