الرباط: أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم إيقاف أربعة أشخاص موالين لانظيم داعش في أربعة مدن مغربية، وحجز أجهزة إلكترونية وبدلة عسكرية وكتب ومنشورات تروج للتطرف.

وجاء في بيان الداخلية "انه في إطار المجهودات الأمنية المتواصلة لرصد العناصر المتشددة الحاملة لمشاريع إرهابية، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (مخابرات داخلية)، من إيقاف أربعة أشخاص موالين لتنظيم داعش من بينهم معتقل سابق في قضية تتعلق بالإرهاب، تتراوح أعمارهم بين 20 و27 سنة، وينشطون بمدن فاس والدارالبيضاء والقنيطرة وميدار (إقليم الدريوش/ شمال )".

وأضاف البيان أن التحريات الأولية أظهرت "أن العناصر الموقوفة انخرطوا في أعمال الدعاية والترويج للفكر الداعشي، بالإضافة إلى تحريض معارفهم على القيام بعمليات إرهابية بالمملكة على غرار ما يقوم به مقاتلو هذا التنظيم من أعمال همجية في العديد من دول العالم".

كما أظهر البحث الأولي، حسب بيان وزارة الداخلية، بأن "بعض المشتبه فيهم تربطهم علاقات بمقاتلين بالساحة السورية - العراقية بغرض الاستفادة من خبراتهم في مجال صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة، في أفق تنفيذ هجمات إرهابية تستهدف بعض المواقع الحيوية بعدد من مدن المملكة".

وأشار البيان إلى أن المشتبه فيهم سيتم تقديمهم أمام العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.