GMT 15:45 2018 الإثنين 14 مايو GMT 15:50 2018 الإثنين 14 مايو  :آخر تحديث

الشيخ سلطان القاسمي: المواطنون أصحاب الأولوية دائمًا

أحمد قنديل

دبي: وجه الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة، دائرة الإسكان بالإمارة بالتنسيق مع المصارف، لإيقاف الاستقطاع الشهري من فئة مستحقي الدعم السكني، ممن تقل رواتبهم عن 25 ألف درهم، سواء من العاملين في حكومة الشارقة أو خارجها، وإعادة ما تم استقطاعه بأثر رجعي.

وأكد الشيخ القاسمي، في مداخلة له اليوم عبر برنامج الخط المباشر، على تلفزيون وإذاعة الشارقة، أنه تم القيام بدراسة لعدد كبير من المؤشرات، منها الطعام والملبس وألعاب الأطفال وأسلوب المعيشة، قبل تنفيذ رفع راتب الموظفين إلى 25 ألف درهم.

وأضاف "لو لقمة بحلقي بحاجة لها المواطن لأخرجتها .. وهم دائماً أصحاب الأولوية.. هناك خط مغروس في تفكيري دائماً، وهو الإنسان، ‏وهل تتصور حتى قمنا برفع راتب الموظفين إلى 25 ألف درهم درسنا عدد كبير من المؤشرات منها من طعام و ملبس و ألعاب الأطفال و أسلوب المعيشة.. أدرس مرتبات الموظفين بـ42 مؤشر لكي أتخذ قرارات رفع مرتباتهم".

وتابع "هنالك أسر لديها أبناء من ذوي الإحتياجات الخاصة، علينا أن نحل مشاكلهم وأن ندخل الفرحة على بيوتهم مقابل تعبهم.. ‏‫وإذا حدثت مشكلة لأي مواطن بالإمارة فأنا ملزم بها لأنني مسؤول عنه".‬

‏‫وأوضح الشيخ القاسمي أن "البلد ترتقي بالمحافظة على الدين قبل كل شيء، وقبل كل شيء بالنسبة لي اللغة العربية هي أولوية".

مداخلة حاكم الشارقة عن المواطنين:

مستحقي الدعم السكني

‏وأكدت دائرة الإسكان في الشارقة أن الشيخ القاسمي اعتمد الدفعة الأولى من مستحقي الدعم السكني ضمن الاشتراطات الجديدة تضمنت 245 مستفيدا ممن تقل رواتبهم عن 25 ألف درهم سواء العاملين في حكومة الشارقة أو خارجها، ووجه بالتنسيق مع المصارف لإيقاف الاستقطاع الشهري.

الإفراج عن 304 نزيلا

وبمناسبة شهر رمضان، أمر الشيخ سلطان القاسمي بالإفراج عن 304 نزلاء، من مختلف الجنسيات، بإدارة المؤسسة العقابية والاصلاحية بشرطة الشارقة، ممن انطبقت عليهم شروط العفو، وثبتت أهليتهم للتمتع بالعفو، وفق شروط حسن السيرة والسلوك،

وقال اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة "إن هذه المكرمة تأتي حرصاً من الشيخ سلطان القاسمي على إدخال البهجة والأمل إلى نفوس النزلاء بصفة خاصة، وعائلاتهم وأقربائهم وأصدقائهم بصفة عامة، لتكتمل الفرحة لديهم، وتأكيداً لرعايته واهتمامه البالغ بأوضاع أفراد الجمهور، على اختلاف شرائحهم وأوضاعهم الاجتماعية".

مراسيم أميرية

‫من جهة أخرى أصدر حاكم الشارقة مرسوما بتعيين أيمن عثمان باروت البارودي مستشاراً للشؤون البرلمانية في الأمانة العامة للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بدرجة مدير عام، كما أصدر مرسوما بترقية طالب إبراهيم المري مدير دائرة الأوقاف إلى درجة مدير عام دائرة.

وأمر القاسمي المنطقة الحرة بالحمرية في الإمارة برعاية نادي الحمرية الرياضي بشكل كامل، بالإضافة إلى الدعم الحكومي للنادي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار