: آخر تحديث

كاشف للمعلومات يفيد بان "كامبريدج انالاتيكا" قدمت بيانات شخصية لروسيا

واشنطن: قال كاشف عن معلومات خلال جلسة استماع في الكونغرس الاربعاء حول التدخل في الانتخابات الرئاسية في 2016 ان شركة "كامبريدج انالاتيكا" البريطانية استعانت بباحثين روس وتقاسمت معلومات مع شركات مرتبطة بالاستخبارات الروسية.

واعلن كريستوفر ويلي الذي سرب معلومات عن شركة "كامبريدج انالاتيكا" المتورطة في فضيحة تسريب بيانات مستخدمي "فيسبوك"، امام لجنة من مجلس الشيوخ انه يعتقد بان الاستخبارات الروسية اطلعت على معلومات جمعتها هذه المؤسسة.

واضاف ان الباحث الروسي-الاميركي الكسندر كوغان الذي انشأ تطبيقا للحصول على البيانات الشخصية للملايين من مستخدمي فيسبوك، كان يعمل في الوقت نفسه على مشاريع تمولها روسيا بما في ذلك "البحث السلوكي".

وهذه الجلسة جزء من تحقيق واسع على ضفتي الاطلسي حول سوء استخدام بيانات مستخدمي فيسبوك من قبل شركة الاستشارات التي تولت حملة ترامب الانتخابية في 2016.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" ذكرت أن وزارة العدل الأميركية ومكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي" يحققان في قضية شركة "كامبريدج انالاتيكا" حيث استجوبا شهودا محتملين. 

ونفت شركة "كامبريدج أنالاتيكا" بشدة أن تكون استغلت بيانات حصلت عليها من نحو 87 مليون مستخدم لـ"فيسبوك" لصالح حملة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية، مشيرة إلى أنها حذفت معلومات تم الحصول عليها عن طريق خرق شروط خدمة موقع التواصل الاجتماعي. 

وأعلنت الشركة مطلع الشهر الجاري أنها ستغلق أبوابها وستعلن إفلاسها في بريطانيا والولايات المتحدة منوهة إلى أنها تعرضت إلى "التشهير" بعد أن واجهت "اتهامات عديدة لا أساس لها".
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار