GMT 16:00 2018 الجمعة 18 مايو GMT 11:36 2018 الجمعة 18 مايو  :آخر تحديث
سوزان سكوت أول امرأة تقود الشبكة التلفزيونية المحافظة

تعرف إلى الرئيسة التنفيذية الجديدة لقناة فوكس نيوز

ترجمة عبدالاله مجيد

لندن: أعلنت فوكس نيوز أن سوزان سكوت، مديرة البرامج حالياً، ستكون الرئيسة التنفيذية الجديدة للقناة. وكانت الشركة بلا رئيس تنفيذي رسمي منذ إقالة روجر ايلز في عام 2016 بتهم التحرش الجنسي، رغم تدخل قطب الاعلام الملياردير روبرت مردوخ لإدارة القناة التي تملكها امبراطوريته في هذه الفترة.

ونوه لاكلان مردوخ الذي أُعلن تعيينه بمنصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس ادارة شركة فوكس، الشركة الأم لقناة فوكس نيوز، بكون سكوت أول امرأة تقود الشبكة التلفزيونية المحافظة. لكنّ آخرين لاحظوا ان سكوت تنتمي الى الحرس القديم في فوكس نيوز، وان تعيينها لا يمثل قطيعة مع الممارسات التي أدت الى الكثير من الاتهامات بالتحرش الجنسي والتمييز العنصري.

واشارت صحيفة الغارديان الى ان سكوت نفسها متورطة في العديد من تهم التحرش، وان عاملين في القناة فوجئوا بترقيتها العام الماضي لأنها كانت المديرة التي فرضت على الموظفات ارتداء تنورات قصيرة بقرار من ايلز. ونقلت صحيفة الديلي بيست عن موظف سابق في القناة كيف ان سكوت فرضت قواعد الملبس، الذي يكشف أكثر مما يغطي في مكان العمل.

كما يرد اسم سوزان سكوت في دعاوى قانونية قدمتها الاعلاميتان السابقتان في القناة أندريا تانتاروس وجولي روغينسكي، بوصفها من مدراء الشركة الذين لم يستجيبوا لشكاواهما من التحرش الجنسي أو الذين تستروا على ما يجري.

ونفت سكوت من خلال متحدث باسم فوكس نيوز دورها في فرض التنورة القصيرة أو التواطؤ مع الرئيس التنفيذي المقال ايلز.

وكانت سكوت تعمل مساعدة تشيت كولير في شبكة سي ان بي سي قبل ان تنتقل الى فوكس نيوز عندما أطلق كولير القناة قبل 22 سنة. وعُينت مديرة البرامج العام الماضي بعد إقالة بيل شاين من الشركة وسط اتهامات بالمساعدة في التستر على التحرش الجنسي في الشركة.

ويأتي تعيين سكوت بعد يومين على دفع فوكس نيوز نحو 10 ملايين دولار في تسوية تأمل بغلق العديد من دعاوى التمييز العنصري والجنسي المرفوعة ضدها. وتشير وثائق اطلعت عليها صحيفة نيويورك تايمز الى ان فوكس نيوز أرادت بهذه التسوية أن تغلق هذا الملف نهائياً قبل تعيين سكوت.

لم تفصح سكوت عن الاتجاه الذي تعتزم قيادة فوكس نيوز فيه، ولكنها قامت بدور مؤثر في ترقية شون هانيتي نجم القناة المقرب من دونالد ترمب.

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "الغارديان". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.theguardian.com/media/2018/may/17/suzanne-scott-who-is-she-fox-news-ceo-female-miniskirt-rule


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار