الرباط: يشارك ما يقارب 100 من المشاهير المغاربة، من ممثلين ومطربين و إعلاميين ورياضيين في عمل ملحمي ضخم لمساندة احتضان المغرب لكأس العالم 2026.
تقول نجاة خير الله، ممثلة ومشاركة في العمل الذي سيعرض قريبا على القنوات المغربية"هي ملحمة وطنية من أجل دعم ملف المغرب، تم تصويرها في نادي الفنتازيا للفنان سعيد الناصري في بوسكورة (جنوب الدار البيضاء) تضم مجموعة من الفنانين الذين عبروا عن حبهم لوطنهم وللقميص الوطني، إضافة إلى دعمهم للفريق الوطني واللاعبين و عمل اللجنة المكلفة ملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم 2026، بإشراف اللجنة و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".
و حول الأسماء المشاركة، اوضحت خير الله لـ"إيلاف المغرب":" هناك عدد كبير من الأصوات المغربية، من ضمنها عبد الرحيم الصويري و سعيدة شرف وطهور وفاطمة الزهراء العروسي وبدر سلطان ونادية أيوب ومراد البوريقي وسعاد حسن، فضلا عن الإعلاميين مريم القصيري ويسري المراكشي و رشيد الإدريسي و اللاعب الدولي السابق ميري كريمو، و نجوم مغاربة آخرين، في عمل تحت إشراف رشيد السعيدي ".
و عن توظيف الفن في مساندة الملف المغربي، تقول الفنانة المغربية إن الأمر يهم بالأساس بث الحماس في نفوس الفريق الوطني و اللجنة المشرفة على الملف، من أجل خلق الفرح والسعادة في قلوب الجمهور المغربي.
ويأمل المغرب في أن يكون ثاني بلد أفريقي يستضيف المونديال بعد جنوب أفريقيا التي نظمته عام 2010، خاصة أنها المرة الخامسة التي يتقدم فيها المغرب بطلب استضافة العرس العالمي بعد 1994 و1998 و2006 و2010.
وسبق لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد، أن أعرب عن اقتناعه بأن المغرب يمكنه تنظيم مونديال 2026 الذي سيكون الأول بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32 التي كانت تشهدها دوراته السابقة.

 أجواء الحماس أثناء التصوير
 فنانون يدعمون ملف المغرب2026
مراد أسمر وثريا جبران


Sent from my iPhone