نصر المجالي: لن تشهد بريطانيا والعالم احتفال زفاف ملكي إلا بعد 3 عقود "تزيد أو تنقص" حيث يكون الأمير جورج نجل الأمير وليام بلغ مرحلة الشباب ومحتمل حينها أن يكون ولي عهد المملكة المتحدة، ويكون والده الملك.

ومع تواجد الالاف من لبيطانيين في شوارع بلدة وندسور ومع متابعة الملايين عبر العالم الحفل، بدأت مراسم مراسم زواج الأمير هاري والممثلة الأميركية ميغان ماركل متأخرة 6 دقائق عن موعدها، في كنيسة القديس جورج في قلعة وندسور التاريخية غربي لندن، على أنغام نشيد الكورال أغنية "كوني بجانبي حبيبتي".

ومنحت ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل لقب دوقة ودوقة ساسيكس، كما أعلن قصر كنسينغتون. كما منحت الأمير هاري لقب إيرل أوف دمبارتون تمشيا مع التقاليد الملكية.

يذكر أن الأمير هاري هو السادس في خط العرش الملكي البريطاني، بعد والهد الأمير تشارلز وشقيقه الأمير وليام وابنه الأمير جورج وابنتاه الأميرتان شاروت ولويس.
ويحصل أفراد العائلة المالكة الذكور على لقب من الملك في يوم زفافهم، وكان دائما لقب دوق ساسكس الشاغر هو الخيار الأكثر احتمالا للأمير.

وكان دوق ساسيكس السابق الوحيد الذي تزوج مرتين، لكن أيا من زواجه لم تتم الموافقة عليه من قبل والده جورج الثالث، مما يعني أنه اعتبر غير قانوني.

صاحبة السمو

وهذا يعني أن السيدة ماركل هي أول امرأة يحق لها استخدام لقب صاحب السمو الملكي دوقة ساسيكس، وقال قصر كينزنغتون إن ميغان ستضع خاتم زواج مصنوعا من الذهب الويلزي المهدى من الملكة إليزابيث.

وأضاف أن خاتم الأمير سيكون من البلاتين. والخاتمان من صنع شركة "كليف آند كومبني" التي صنعت خاتم الخطبة الخاص بميغان.

وكشف النقاب عن تفاصيل التاج والطرحة التي ترتديهما العروس الملكية ميغان ماركل. فالتاج من الماس أعارته الملكة لميغان، وذلك بحسب قصر كينسنغتون.

كما أن الطرحة تزينها ورود كل واحدة منها من إحدى بلدان الكومنولث. بينما وفستان الزفاف من تصميم المصممة البريطانية كلير ويت كيلر.