دبي: أعربت الامارات والبحرين الاثنين عن دعمهما للاستراتيجية الاميركية حيال ايران، بعد تهديد واشنطن بفرض عقوبات اشد في حال عدم التزام طهران بشروطها للتوصل الى اتفاق نووي "جديد".

وقال وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية انور قرقاش في تغريدة على حسابه على موقع تويتر ان "مقاربة مايك بومبيو وزير الخارجية الاميركي اليوم حول السياسة الإيرانية دقيقة، والإستراتيجية الصارمة التي أعلنها نتيجة طبيعية للسلوك الإيراني عبر السنوات". أضاف ان "توحيد الجهود هو الطريق الصحيح لتدرك طهران عبثية تغولها وتمددها".

بدورها، أعلنت وزارة الخارجية البحرينية في بيان "دعمها الكامل" للاستراتيجية الاميركية. وقال البيان ان "مملكة البحرين ترى نفسها في موقع واحد مع الولايات المتحدة الاميركية في مواجهة الخطر الايراني، والتصدي لمحاولات إيران لتصدير العنف والإرهاب".

وهددت واشنطن طهران بفرض "اقوى عقوبات في التاريخ" اذا لم تلتزم بشروطها القاسية للتوصل الى "اتفاق جديد" موسع بعد الانسحاب الاميركي المثير للجدل من الاتفاق النووي الايراني.

وقال وزير الخارجية مايك بومبيو خلال عرضه "الاستراتيجية الجديدة" للولايات المتحدة بعد القرار المثير للدهشة الذي أعلنه الرئيس دونالد ترمب في الثامن من مايو الحالي "لن يكون لدى ايران مطلقا اليد الطولى للسيطرة على الشرق الاوسط".