القدس: اعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية الاربعاء ان محكمة اسرائيلية علقت أمر طرد عمر شاكر مديرها في اسرائيل وفلسطين الى ان يتم اتخاذ قرار بشان الطعن القانوني الذي قدمته المنظمة أمام القضاء.

صدر الحكم عن المحكمة المركزية في القدس قبل يوم من الموعد النهائي في 24 ايار/مايو لمغادرة عمر شاكر اسرائيل بعد ان اتهمته السلطات بتأييد حملة المقاطعة ضدها.

وقال عمر شاكر مدير منظمة هيومن رايتس ووتش في اسرائيل وفلسطين لوكالة فرانس برس "جاء القرار اليوم بالتعليق بعد ان قدمنا اعتراضا جديدا للمحكمة، على ان تستانف المحكمة مداولاتها في الثاني من تموز/يوليو القادم".

وتابع عمر شاكر "كما قدمنا التماسا الى المحكمة العليا وهي أعلى هيئة قضائية. لكن المحكمة العليا بلغتنا ان بامكانها البت في الموضوع فقط بعد صدور قرار نهائي من المحكمة المركزية. كنت اعتقد انهم سيمنحونني اليوم تمديدا حتى انتهاء القضية".

وأنهت وزارة الداخلية في الثامن من أيار/مايو تصريح إقامة وعمل شاكر في البلاد بعد اتهامه بتأييد مقاطعة إسرائيل.

واعتبر شاكر هذا الاجراء "خطوة لاسكات ووقف انتقاد ممارساتها التي تنتهك حقوق الإنسان".

وهيومن رايتس ووتش منظمة مستقلة ودولية غير حكومية تعمل على تعزيز احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، وهي ترصد انتهاكات حقوق الانسان في أكثر من 90 بلدا في العالم، بما فيها 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يوجد مقر المنظمة في نيويورك وهي تلقت جائزة نوبل للسلام مناصفة عام 1997 لجهودها في اطلاق "الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية".