واشنطن: تواصل الشرطة الكندية الجمعة عمليات بحث عن رجلين يُشتبه في إلقائهما قنبلة مساء الخميس على مطعم هندي في ضاحية تورونتو الغربية، ما أدى الى جرح 15 شخصًا، ثلاثة منهم في حالة خطرة.

صرّحت قائدة الشرطة المحلية جينيفر ايفانز في مؤتمر صحافي أن في هذه المرحلة، ليست هناك "مؤشرات الى عمل ارهابي"، موضحة أن التحقيق لا يزال في بدايته.

وقد أكد ذلك الوزير الاتحادي للأمن العام رالف غودال قائلًا "ليست هناك اي علاقة (للانفجار) بالأمن الوطني في هذه المرحلة"، مستنكرا "الحادث العنيف والمروع". وأوضحت رئيسة وزراء اونتاريو كاثلين ويني أن "الأمر في هذه اللحظة يقضي بالعثور على المهاجمين".

وانفجرت عبوة يدوية الصنع مساء الخميس في مطعم في ميسيسوغا في غرب عاصمة كندا الاقتصادية، في حين كان هناك حفلان قائمان بحسب الشرطة. وقالت ايفانز صباح الجمعة "شوهد رجلان يرتديان قبعتين في مطعم مع عبوة يدوية الصنع، لاذا بالفرار بعد الانفجار فوراً".

بحسب مشاهد كاميرات المراقبة التي نشرتها الشرطة، وقع الاعتداء نحو الساعة 22,30 (02,30 ت غ الجمعة) في مطعم بومباي بهيل، الذي أنشئ منذ عقدين في أحد الأحياء الأكثر شعبية في ميسيسوغا. وقد تسلل الرجلان المقنعان الى المطعم، وألقيا القنبلة، ثم لاذا بالفرار، بحسب الشرطة.

تم نقل المصابين الثلاث بجروح خطرة الى المستشفى، وهم رجل يبلغ 35 عاما، وامرأتان الأولى تبلغ 48 عاما والثانية 62. وقالت الشرطة صباح الجمعة إنهم في حال مستقرة.

وأوضح سفير الهند لدى كندا فيكاس سواروب في تغريدة على "تويتر" أن الجرحى الثلاثة يحملان الجنسيتين الهندية والكندية، مشيرا الى أن القنصل الهندي في تورونتو تفقدهم خلال الليل. وفتحت القنصلية الهندية في تورونتو خطا هاتفيا لحالات الطوارئ من دون تحديد عدد الضحايا الهنود.