اعتقلت مصالح الدرك الملكي في مدينة آسفي (جنوب المغرب) 14 شخصًا متورّطين في حادث الاعتداء على سائق سيارة أجرة للنقل السري (غير مرخص) وفتاة كانت برفقته إدّعت أنها طالبة تقوم ببحث ميداني، مساء اليوم السبت. 

إيلاف من الرباط: أفاد مصدر أمني لـ "إيلاف المغرب" أن بعض المتورطين تم اعتقالهم أمس الجمعة، فيما اعتقل باقي المشتبه فيهم مساء اليوم، وتم وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) تحت إشراف النيابة العامة المختصة. 

أضاف المصدر نفسه أن الأمر لا يتعلق بطالبة كانت في صدد إنجاز بحث جامعي ميداني، كما ادّعت ذلك من خلال الفيديو المتداول الذي بدت فيه وهي تتوسل المعتدين، بل بفتاة تربطها علاقة بالسائق، وكانا يختليان ببضعهما البعض في منطقة خلاء، وهو ما أثار استفزاز مهاجميهما، الذين حاصروا السيارة واعتدوا عليهما بالهراوات بشكل وحشي. 

أثار انتشار فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي غضبًا كبيرًا بين رواد الفضاء الأزرق، يوثق لحادث اعتداء على سائق سيارة للنقل السري بصحبة فتاة، كانت تنزف من أنفها، وتحاول جاهدة أن تقنع المعتدين الملثمين بكونها طالبة جامعية تقوم ببحث ميداني في منطقة "جمعة سحيم" القروية الواقعة في ضواحي مدينة آسفي، وليست كما يعتقدون. 

وذكر المصدر عينه أن المعتدين الذين كانوا ملثمين يتحدرون من المنطقة التي شهدت الحادث، وأنهم اعتادوا رؤية السائق نفسه، وهو يصحب رفيقات له، ويختلي بهن بالقرب من ساقية في المنطقة، إلا أنهم ضاقوا ذرعًا مما يرون، لاسيما أن الأمر يتعلق بشهر رمضان، وهو ما دفعهم إلى الاعتداء عليه وعلى مرافقته، بحسب تصريحاتهم للمصالح الأمنية.