إيلاف من بيروت: يتجه سير عمليات الشرعية اليمنية في محيط "الحديدة" إلى حسم المعارك هناك، وذلك بعدما دفعت بتعزيزات إضافية بدعم من قوات تحالف دعم الشرعية إلى المنطقة، في وقت تواصل ميليشيا الحوثي محاولاتها في امداد المحافظة بتعزيزات عسكرية، لاستعادة السيطرة على مدينة وميناء المحافظة.

خسائر الحوثي
وفي ظل فرار مليشيا الحوثي تاركة وراءها خسائر في البشر والعتاد، تواصل الشرعية اليمنية، بإسناد من التحالف العربي، تطهير ما تبقى من مديرية الدريهمي، لبدء معركة استعادة مطار الحديدة ومينائها الاستراتيجي، حيث تمكنت القوات اليمنية المشتركة، مساء السبت، من تحرير المنتجعات السياحية الخاصة المتاخمة لمدينة الحديدة وصلت إلى مسافة قريبة من مطار المدينة.

وخلال الساعات الماضية عمدت مليشيا الحوثي إلى وضع حواجز إسمنتية في بعض شوارع مدينة الحديدة، وقامت بحفر الخنادق ونصب المتاريس في طريق ميناء الاصطياد والإذاعة على طول ساحل المدينة، وذلك استعدادا للمعركة هناك.

حملة اعتقالات
من جهة ثانية نفذت ميليشيا الحوثي حملة اعتقالات استهدفت عشرات الضباط من الجيش اليمني السابق بعد رفضهم الانضمام إلى القتال في صفوف المليشيا في عدد من المناطق اليمنية، كما حاولت إجبار أئمة مساجد الحديدة، على الدعوة لتجنيد الشباب وحثهم على القتال في صفوفهم ضد القوات المشتركة والتحالف. 

تجدر الإشارة إلى أن المليشيا الحوثية تكبدت خسائر بشرية بعد مقتل وجرح العشرات من عناصرها، بينهم قيادات في قصف لمقاتلات التحالف العربي في مقر قيادة المحور بشارع المطار بمدينة الحديدة.