GMT 10:06 2018 الإثنين 4 يونيو GMT 12:28 2018 الإثنين 4 يونيو  :آخر تحديث
"مقتل المطلوب رقم 16" في الحديدة

مقاتلات التحالف تطيح بقيادي بارز في جماعة الحوثي

صحافيو إيلاف

بيروت: في سياق العمليات النوعية التي نفذها التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليومين الماضيين، استهدفت مقاتلاته محمد عبدالكريم الغماري، وهو قيادي بارز في جماعة الحوثي، ومصنف على قائمة الإرهابيين المطلوبين للتحالف.

تمكن التحالف العربي من الاطاحة بقيادات بارزة في ميليشيا الحوثي، وكان آخرهم محمد عبدالكريم الغماري "المطلوب رقم 16" على لائحة التحالف لإرهابيي المطلوبين.

وأوضحت مصادر ميدانية يمنية، الاثنين، أن غارات التحالف العربي استهدفت قبل يومين مقرا لقيادات جماعة الحوثي في الحديدة، يضم قيادي حوثي مع مجموعة من الحوثيين، مؤكدة مقتل "المطلوب رقم 16" على قائمة الإرهابيين المطلوبين للتحالف.

خسائر الحوثي

وأكدت المصادر أن الغماري"، قتل "مع قيادي حوثي آخر يدعى عبدالكريم الحوثي وسبعة آخرين في الغارات التي استهدفت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة.

وأشارت المصادر إلى أن الغماري توجه إلى الحديدة قادما من صنعاء لترميم جبهة الحوثيين التي تقهقرت مع تقدم القوات اليمنية المشتركة، حيث باتت على مشارف المدينة بإسناد من التحالف العربي.

المطلوب رقم 16

تأتي أهمية العملية في سياق الضربات القاسمة للحوثيين باستهداف قياداتها، حيث شغل "المطلوب رقم 16" منصب رئيس هيئة الأركان بوزارة الدفاع الخاضعة لسيطرة الجماعات المسلحة في صنعاء.

تجدر الإشارة إلى أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت "اجتماعا في قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة بغارات عدة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار