GMT 12:01 2018 الإثنين 4 يونيو GMT 12:13 2018 الإثنين 4 يونيو  :آخر تحديث

اختطاف عضو الائتلاف السوري عبد الحميد تمو

بهية مارديني

إيلاف من لندن: أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية عن إقدام مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" عن اختطاف عبد الحميد تمو، عضو الائتلاف الوطني مساء الأحد في منطقة الدرباسية بريف الحسكة.

بيان الائتلاف

وطالب الائتلاف في بيان، تلقت "ايلاف" نسخة منه، بإطلاق "سراح عبد الحميد تمو، وجميع النشطاء المختطفين والمعتقلين في سجون "بي واي دي" بشكل فوري ودون أي شروط".

وحذّر من استمرار القمع والانتهاكات بحق المدنيين والنشطاء من أبناء الشعب السوري.

واعتبر "هذه الجريمة المدانة والمرفوضة هي نسخة متكررة عن جرائم نظام الأسد التي تنفذ بهدف ترويع السوريين وكسر إرادتهم والتنكيل بهم".

وجدد الائتلاف تأكيده على ضرورة الوقف الفوري والكامل لكافة أشكال الدعم الذي تتلقاه "بي واي دي".

عبد الحميد تمو

وعبد الحميد عضو في الائتلاف الوطني، وعضو في المجلس الوطني الكردي، ويشغل منصب مسؤول العلاقات الخارجية في تيار المستقبل الكردي. كما أنه شقيق مشعل تمو القيادي الكردي الذي اغتيل خلال الثورة السورية .

حزب المستقبل الكردي

وأعلن حزب المستقبل الكردي في بيان مماثل أن مجموعة مسلحة اعتقلت عبدالحميد تمو مسؤول العلاقات الخارجية لتيار المستقبل الكردي في سوريا مساء الأحد عندما كان متوجهاً من الدرباسية إلى منزله في قرية (الجنازية).

واعتبر ان ذلك "يأتي ذلك في إطار مسلسل الاعتقالات والخطف بحق النشطاء والسياسيين في المجلس الوطني الكردي".

وحمّل الاتحاد الديمقراطي الذي يسيطر على المنطقة "مسؤولية أي أذىً قد يتعرّض له". ودعا للكشف عن مصيره والإفراج عنه فوراً والابتعاد عن "سياسة الاٍرهاب بحق كوادر وقيادات تيار المستقبل الكردي في سوريا".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار