: آخر تحديث

نتانياهو: هدف إيران من تخصيب اليورانيوم تدمير إسرائيل

القدس: أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء أن خطة إيران لزيادة قدرتها على تخصيب اليورانيوم هدفها إنتاج أسلحة نووية ليتم استخدامها ضد اسرائيل. 

وقال نتانياهو في تسجيل مصور إن المرشد الأعلى للجمهورية الاسلامية في ايران آية الله علي خامنئي "أعلن عن نيته تدمير دولة إسرائيل". وأضاف "بالأمس، شرح كيف سيقوم بذلك - عبر التخصيب غير المحدود لليورانيوم لصناعة ترسانة من القنابل النووية". 

وقال في التسجيل المصور في باريس حيث سيلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون "لسنا متفاجئين" من تصريحات خامنئي، مؤكدا "لن نسمح لايران بالحصول على أسلحة نووية".

وأعلن نائب الرئيس الايراني علي أكبر صالحي الثلاثاء ان بلاده أبلغت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاثنين أنها ستزيد قدرتها على تخصيب اليورانيوم من خلال زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي لديها.

وأضاف أن الإعلان لا يعني أن بلاده ستبدأ بتجميع أجهزة الطرد المركزي "ولا يشكل انتهاكا للاتفاق" النووي الموقع بين ايران والقوى العظمى في فيينا في يوليو 2015 والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في الثامن من مايو الماضي.

ويسمح الاتفاق لايران بصناعة قطع لأجهزة الطرد المركزي طالما أنها لا تجمعها وتشغلها على مدى عقد. ويوم الأحد، وصف خامنئي اسرائيل بأنها "ورم سرطاني خبيث" يجب إزالته. 

ويزور نتانياهو القادة الأوروبيين لمناقشة التدخل الايراني في المنطقة وبرنامج طهران النووي، وهما ملفان ترى الدولة العبرية أنهما ينطويان على تهديد كبير. وتسعى القوى الأوروبية إلى الحفاظ على الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بعد أن أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب الانسحاب منه. 

 


عدد التعليقات 1
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. لا تخف يا سيد نتنياهو
بشار الأسد - GMT الأربعاء 06 يونيو 2018 12:19
هدف المجوس الفرس هو تدمير كل الدول العربية والإسلامية وهذا شيء مفرح بالنسبة لك وليس هدفهم تدمير إسرائيل فأنت تعرف تماماً بل ومتفق معهم على إطلاق هذه التصريحات الإعلامية الفارغة الجوفاء من أجل الضحك على الحمقى والمتخلفين من شيعة العرب تماما كما يفعل حارس حدودك الشمالية حسن نصر الشيطان دجال المقاومة والممانعة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أردوغان يلجأ إلى تميم
  2. الأكراد يجرون مباحثات ثانية مع النظام في دمشق
  3. إغلاق قاعدة إنجرليك الأميركية قد يكلف أنقرة غاليًا
  4. مستشار ترمب تحت الضغط... الخيانة المستحيلة بكلفة مليوني دولار
  5. البرلمان البريطاني
  6. العبادي يبحث مع أردوغان ملفات المياه والعمال والاقتصاد
  7. عقوبات أميركا قد تعرقل حصول المغرب على صواريخ روسية
  8. ترمب يدافع عن قراره تشكيل قوة فضائية
  9. هيومن رايتس وأمنستي تندّدان بـ
  10. لماذا تتدهور الليرة التركية؟
  11. زيارة إلى إيران دون إذن رئيسة حكومته تطيح بوزير نرويجي
  12. تقرير: 20 إلى 30 ألف
  13. تعرف إلى أسباب تدهور الليرة التركية
  14. نتانياهو: ما فعله كوربين مدان
  15. نتانياهو زار مصر سريًا
  16. قراء إيلاف: تقارير منظمات المجتمع المدني
في أخبار