: آخر تحديث

تظاهرات في ايران دعما للفلسطينيين في مناسبة "يوم القدس"

طهران: تظاهر ألاف الايرانيين الجمعة في مناسبة "يوم القدس العالمي" دعما للفلسطينيين على خلفية أزمة في البلاد هذه السنة بسبب الملف النووي وتزايد الضغوط من الولايات المتحدة وحلفائها الاقليميين.

وقال رئيس مجلس الشورى علي لاريجاني امام الحشود في طهران ان "مثلث الولايات المتحدة والسعودية واسرائيل يريد حشر ايران في الزاوية، لكن على هذه الدول ان تعلم بأنها إن حاولت ذلك فانها ستجعل نفسها تشعر بعدم الامن".

في العاصمة طهران كما في مدن اخرى، ردد المتظاهرون الهتافات المعتادة "الموت لاسرائيل" و"الموت لامريكا" واحرقوا اعلام الدولتين. وفي طهران احرق متظاهرون ايضا مجسما للرئيس الاميركي دونالد ترامب مغطى بعلم اسرائيلي.

ويتم احياء "يوم القدس" سنويا منذ الثورة الاسلامية في ايران عام 1979 في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان.

وهذه السنة يحيي المتظاهرون الذكرى في اوج ازمة حول الملف النووي الايراني بعد قرار الولايات المتحدة الانسحاب منه واعادة فرض عقوبات على طهران. ورحبت اسرائيل بالخطوات الاميركية.

واتاح الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين ايران والقوى الكبرى اعادة الجمهورية الاسلامية الى الساحة الدولية ورفع جزئي للعقوبات الدولية التي كانت تخنق اقتصادها. وفي المقابل، وافقت طهران على الحد من انشطتها النووية بهدف تقديم ضمانات حول طابعه السلمي.

وكانت ايران اعلنت الاربعاء عزمها على اعادة تفعيل برنامجها النووي في حال الغاء الاتفاق الدولي المبرم معها عام 2015،  ما اثار استياء الاوروبيين الذين يحاولون انقاذ الاتفاق وحماية شركاتهم من العقوبات الاميركية في آن.

وقال حسن درابي المعلم البالغ من العمر 30 عاما والذي كان يشارك في تظاهرة في طهران "المرشد الاعلى طلب منا المجيء باعداد كبرى لكي نظهر للعالم ان تحركات الولايات المتحدة واسرائيل لن تترك أي اثر على شعبنا".

وفي مكان آخر كان اطفال يطلقون الاسهم على صور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو وولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان.

وقال افاتح صالحي الموظف في الجيش البالغ من العمر 58 عاما خلال التظاهرة ايضا "نريد ان يعيش الجميع بسلام. لا نريد ان تهاجم دولة، دولة اخرى. لكن اليوم اسرائيل تريد تدمير الدول المحيطة بها".
 


عدد التعليقات 5
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. السلام
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:42
نعم لمنير او لمنيرو
2. السلام
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:47
نعم لمنير او نعم لمنيرو مثلا قائمتي حل او حلول للسلام بلا عنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين او بلعنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو
3. السلام
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:52
نعم لمنير او نعم لمنيرو مثلا قائمتي حل او وحلول للسلام بلا عنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين او بالعنف خروج الاسرائيليون من او عن فلسطين اذا لا لمنير او اذا لا لمنيرو القدس لا او لا باس لاسرائيل او لاسرائيل التوره او الانجيل او القران او لاسرائيل اليهوديه او المسيحيه او الاسلاميه او الافضل لاسرائيل العربيه او للامم المتحده او للعالم
4. الحب
منير او منيرو972524754859 - GMT الجمعة 08 يونيو 2018 14:59
احب او احبوا او احبو او احبكم او احبكوا او احبكو المصريات والعربيات والعربيات ال48 او عربيات 48 والاسرائيليات ونساء ايلاف ونساء الجزيره ونساء العالم انا منيرو
5. القدس عند المجوس
عصام حبيب - GMT السبت 09 يونيو 2018 13:10
من سخريات القدر المضحكة احتفال الفرس المجوس الروافض بيوم القدس الذي اخترعه لهم خميني كي يخدر بعض الحمقى والسذج من الشيعة العرب وغيرهم من الموهومين بينما كان بشتري السلاح من إسرائيل خلال عدوانه على عراق القادسية. أيها المجوس الحاقدون القتلة الظلاميون لقد اكشفت خططك وأكاذيبكم وترهاتكم المضحكة التي يرددها ببغاء الولي الفقيه حسن نصر الشيطان تاجر الدعارة والمخدرات الذي يحمي حدود إسرائيل الشمالية. القدس عربية وإسلامية ولا تمت للفرس المجوس بصلة فكفاكم تبجحا وجعجعة مضحكة.


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  2. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  3. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  4. دعوات في سوريا لتفكيك
  5. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  6. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  7. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  8. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  9. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  10. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  11. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  12. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  13. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  14. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
  15. على خطى أردوغان... ترمب يعبر بأميركا إلى مصاف جمهوريات الموز
في أخبار