: آخر تحديث
بعد وضعهم رهن الاعتقال الاحتياطي يوم الخميس

المغرب: الإفراج عن الصحافية أمال الهواري ونجلي زيان

الرباط: أفرجت السلطات مساء الجمعة، عن الصحافية أمال الهواري، التي أمرت النيابة العامة وضعها تحت الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) الخميس، بعد إحضارها بالقوة لجلسة محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين ناشر صحيفة "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، باعتبارها إحدى المصرحات اللائي تم استدعاؤهن في الملف.

كما جرى إطلاق نجلي النقيب محمد زيان، اللذين جرى اعتقالهما على خلفية نفس الملف، بعدما ضبط رجال الأمن الصحافية الهواري، مختبئة في الصندوق الخلفي لسيارة مركونة في مرآب منزل زيان بالعاصمة الرباط.

ويأتي الإفراج عن الهواري ونجلي النقيب زيان، بعدما أعلنت النيابة العامة  تفاصيل عملية اقتحام منزل النقيب محمد زيان، واعتقال الصحافية الهواري، في بيان رسمي، أكدت فيه أنه استنادا لمعلومات تفيد وجود "إحدى الشاهدات بأحد المنازل انتقلت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط يوم 6 يونيو للمنزل المذكور".

وأضاف المصدر ذاته أن المنزل في ملكية أحد أعضاء دفاع الصحافي توفيق بوعشرين في إشارة إلى النقيب زيان، حيث تم العثور على الشاهدة المعنية بالأمر مخبأة بالصندوق الخلفي لسيارة مركونة بمرآب المنزل، والتي هي في ملكية شاهدة أخرى مطلوب إحضارها بدورها لنفس القضية، هي حنان بكور مديرة موقع "اليوم 24".

وأفاد البيان الذي اطلعت عليه "إيلاف المغرب" أنه "اعتبارا لكون هذه الوقائع قد تشكل أفعالا مخالفة للقانون فقد تم الأمر بفتح بحث حول ظروف النازلة مع كل من له علاقة بالموضوع"، وهو السياق الذي جاء فيه وضع الهواري ونجلي زيان رهن الاعتقال الاحتياطي، وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني المناسب في النازلة حالما تنتهي إجراءات البحث الجاري.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار