: آخر تحديث
تعبر بشكل واضح عن العلاقات السائدة بين المشاركين

صورة تختزل المشهد في قمة السبع

بيروت: اختزلت صورة نشرتها المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عبر حسابها الرسمي على "إنستغرام"، المشهد في قمة مجموعة السبع.

وأظهرت الصورة التي نالت اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا، حالة التوتر خلال القمة بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقادة المجموعة.

وتظهر الصورة ميركل تحدق بصرامة بترمب الجالس في الجهة المقابلة من الطاولة مكتوف الأيدي، ومن حولهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي ونظيرها الياباني شينزو آبي.

مبتسم!

ويبدو ترمب في الصورة جالسًا بلا مبالة وعلى وجهه ابتسامة فيما وقف إلى جانبه مستشاره جون بولتون.

ويرى كثيرون أن الصورة تعبر بشكل واضح عن العلاقات السائدة بين المشاركين في المجموعة.

 

انسحاب مفاجئ

وكان الرئيس الأميركي قد سحب بشكل مفاجئ تأييده لبيان مشترك صدر في نهاية قمة السبع في كندا، بسبب نزاع حول التجارة، متهما رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو الذي ترأس القمة بأنه غير نزيه وضعيف.

وقال ترمب في تغريدة كتبها على متن طائرة "إير فورس وان"، "بناء على تصريحات جاستن المغلوطة في مؤتمره الصحافي، ونظرا الى أنّ كندا تفرض رسوما جمركية هائلة على مزارعينا وعاملينا وشركاتنا، فقد طلبت من ممثلينا الأميركيين سحب التأييد لبيان (مجموعة السبع)".

وكرر ترمب، الذي وصل إلى سنغافورة استعدادًا لقمة تاريخية مع زعيم كوريا الشمالية، التحذيرات من أن إدارته تدرس فرض رسوم جمركية "على السيارات التي تُغرق السوق الأميركية!".

وجاءت تغريدات ترمب بعد ساعات من اختتام القمة وفي وقت كان قادة مجموعة السبع بدأوا مغادرة كندا.

ولاحقا قال مكتب ترودو في بيان "نحن نركز على كل ما تم إحرازه في قمة مجموعة السبع. إن رئيس الوزراء لم يقُل (خلال مؤتمره الصحافي) ما كان قاله في وقت سابق بشكل علني وفي المحادثات الخاصة مع الرئيس" ترمب.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. Got the tiger by both ends
Salman Haj - GMT الأحد 10 يونيو 2018 16:48
Trump appears relaxed, in control. Looks like he got the tiger by both ends. All those the other leaders standing impose high tariffs on ammericsn products. For example; Canada imposes 125% on American dairy products, USA 2%. Germany imposes 20% on American cars imported from the USA, USA imposes 2% on German cars to USA. It is the same with all nations of the world. Every one is ripping the USA, and impoverishing its working classes. These deals were made right after WWII to help Europe, Japan, and other nations rebuild their economies. The world has rebuilt itself. And these nations insist on continuing the same absurd trade and tariffs Tarifs that were established for a period of time, till the other economies had flourished. They had become accustomed to milking the USA, and devastating the working classes. TRUMP says no more. The USA will no longer be the piggy bank for the rest of the greedy spoiled nations of the world. Cheers and God bless all
2. ميركل
سيروان1 - GMT الأحد 10 يونيو 2018 22:52
صورة في غاية الجمال امراة وحيدة بين اقوياء العالم في موقف مسيطر .


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البيت الأبيض يصف العقوبات التركية بالمؤسفة
  2. تقرير جديد يناقشه مجلس الأمن حول عمل البعثة الأممية في الصحراء
  3. إعلان الطوارئ في جنوى الإيطالية بعد انهيار الجسر
  4. شركات النفط الصخري تعود إلى العمل بخسارة
  5. 300 قس اعتدوا على أطفال في ولاية أميركية واحدة
  6. تميم يعلن استثمار 15 مليار دولار في تركيا
  7. حبة ثلاثية للوقاية من النوبات القلبية
  8. العبادي يحذر من خطورة اعتماد بلاده كليًا على النفط
  9. عربية ثانية قد تصبح عضوًا في الكونغرس الأميركي
  10. السجائر الإلكترونية
  11. نيويورك تايمز ستصدر بتصميم جديد
  12. ترمب يصف مستشارة سابقة بأنها
  13. قيادات سنية عراقية تتحالف لخوض مفاوضات تشكيل الحكومة
  14. أردوغان يدعو العبادي لحماية تركمان كركوك ومواجهة العمال
  15. مهاجم ساحة البرلمان البريطاني لا يتعاون مع التحقيق
  16. أردوغان يلجأ إلى تميم
في أخبار