GMT 23:30 2018 الأحد 10 يونيو GMT 19:38 2018 الإثنين 11 يونيو  :آخر تحديث
بتكلفة تقدر بنحو  66 مليون درهم

النافورة الراقصة في نخلة جميرا إبداع مذهل

صحافيو إيلاف

وقعت شركة "نخيل" للتطوير العقاري عقداً بقيمة 66 مليون درهم للنافورة الراقصة في "ذي بوينت"، الوجهة البحرية الجديدة للمطاعم والترفيه الواقعة في "نخلة جميرا" المشهورة عالمياً، والبالغة تكلفتها نحو 800 مليون درهم.

وعينت "نخيل" شركة "Beijing Water Design" (بكين واتر ديزاين) التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في صناعة النوافير في الصين، وذلك لتوريد وتشغيل النافورة التي ستغطي مساحة 12 ألف متر مربع من المياه على تاج "نخلة جميرا" مقابل فندق "أتلانتس ذا بالم".

وقال علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة "نخيل" على هامش حفل التوقيع الذي أقيم اليوم في مقر الشركة الرئيسي بدبي: "تعد "نخلة جميرا" أيقونة معمارية رائدة مشهورة عالمياً، كما أنها تعتبر وجهة عالمية للعيش الفاخر والترفيه وواحدة من أكثر المناطق المرغوبة للعيش والزيارة في العالم بالنسبة للمقيمين والسياح على حد سواء.

وأضاف لوتاه: "يعد توقيع العقد اليوم إنجازاً هاماً لـ "ذي بوينت"، حيث يجري العمل الآن في النافورة، وهو ما يعني أننا على بعد خطوة واحدة لافتتاح الوجهة الترفيهية التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر."

وستدير "نخيل مولز"، ذراع "نخيل" في قطاع التجزئة، "ذي بوينت" الذي يضم نحو 70 من محلات التجزئة والمطاعم والمقاهي، حيث ستشغل متاجر المأكولات والمشروبات 70% من المساحات المتوفرة فيه بالإضافة إلى مجمع للسينما، ومنطقة ألعاب مخصصة للأطفال، وصالونات تجميل، وسوبرماركت، وصالة للألعاب الرياضية.

يقع "ذي بوينت" على بعد 5 كيلومترات داخل مياه الخليج العربي، وذلك ليمنح زواره التمتع بنسيم البحر البارد والمناظر الخلابة، ويحتضن بروميناد (ممشى) يمتد بطول 1.5 كيلومتر مشكلاً بحد ذاته وجهة للمقيمين والسائحين الراغبين في الاسترخاء والتقاط صور لا تنسى بخلفيات ساحرة لأحد أبرز المواقع السياحية في دبي.

ويضم "ذي بوينت" مواقف للسيارات تتسع لـ 1600 سيارة، بالإضافة إلى محطة لقطار "ذا بالم مونوريل" مخصصة له، مع خطط للوصول إليه عبر القوارب واليخوت من الفنادق والمنتجعات المنتشرة في "نخلة جميرا".

وتعد شركة "نخيل" واحدة من أبرز شركات التطوير العقاري في العالم، ولاعباً أساسياً في تحقيق رؤية دبي للقرن الحادي والعشرين، والتي تهدف إلى جعلها الوجهة العالمية للعيش والتجارة والسياحة. تستمر "نخيل" في تطوير محفظة مشاريعها المتنوعة بما في ذلك معالم أيقونية والتي أُخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة في شتى أنحاء دبي، وذلك في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه.

وتضم محفظة مشاريع شركة "نخيل" الرئيسية: نخلة جميرا، جزر العالم، جزر ديرة، جزر جميرا، قرية جميرا، جميرا بارك، مرتفعات جميرا (جميرا هايتس)، الحدائق (ذا جاردنز)، ديسكفري جاردنز، الفرجان، قرية ورسان، مدينة التنين، المدينة العالمية (انترناشيونال سيتي)، جبل علي جاردنز، ومجمع فلل ند الشبا. وتغطي مشاريعها مساحة أكثر من 15 ألف هكتار وتوفر السكن لأكثر من 270 ألف شخص، كما يوجد لديها نحو 25 ألف وحدة سكنية قيد الإنشاء أو التطوير.

وتضم محفظة مشاريع "نخيل" في قطاع التجزئة الحالية والمستقبلية أكثر من 17.3 مليون قدم مربع من المساحات القابلة للإيجار وتشمل مشاريعها في قطاع التجزئة: ابن بطوطة مول، دراغون مارت (سوق التنين) 1 و2، نخيل مول، ذا بوينت، جولدن مايل غاليريا، ديرة مول، السوق الليلي في جزر ديرة، سوق ورسان، الخيل أفينيو، ذا سيركل مول، ند الشبا مول، ديسكفري جاردنز مول، بالإضافة إلى توسعات ضخمة في دراغون مارت (سوق التنين) والذي يطلق عليه الآن اسم (مدينة التنين) وابن بطوطة مول، فضلاً عن سلسلة متنامية من مراكز التجزئة المجتمعية، والتي يطلق عليها اسم ( نخيل بافيليون).

كما تضم محفظة "نخيل" المتنامية في قطاع الضيافة 17 فندقاً وشققا مخدومة توفر 6،000 غرفة تقريباً موزعة في عدة مناطق بدبي تشمل: نخلة جميرا، جزر ديرة، ابن بطوطة مول، قرية جميرا، ومدينة التنين، وديسكفري جاردنز، حيث تم بالفعل افتتاح فندقين يعملان حالياً في حين الفنادق الأخرى هي في مراحل مختلفة من التشييد والتطوير.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار