: آخر تحديث
خلال اجتماع عقد على هامش «قمة مكة»

محمد بن راشد يبحث مع أمير الكويت سبل دعم الأردن

التقى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في قصر الضيافة بمكة المكرمة وذلك على هامش الاجتماع الرباعي الذي يضم كلا من السعودية والإمارات والكويت والأردن لمناقشة سبل الدعم الممكنة لمملكة الأردن الشقيقة لمعاونتها على تخطى الأزمة المؤقتة التي واجهتها أخيراً.

و تبادل الجانبان الحديث حول مبادرة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بالدعوة لعقد اجتماع لبحث الخطوات اللازمة لدعم دولة شقيقة ومهمة هي الأردن لمواجهة الظرف الاستثنائي الذي تمر به حاليا.

و أثنى الجانبان على هذه المبادرة التي تعكس الدور المحوري للمملكة في المنطقة، وتؤكد مدى حرص الدول المشاركة في الاجتماع على تقديم كل العون الممكن للأردن الشقيق لتجاوز هذه الأزمة العابرة.

و أشاد الشيخ محمد بن راشد بالدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت في دعم مختلف القضايا التي تهم شعوب المنطقة سواء في نطاقها الخليجي أو ضمن محيطها العربي الأشمل، منوها بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بين الدولتين و الشعبين الشقيقين الإماراتي والكويتي.

و تطرق اللقاء إلى مجمل الأوضاع في المنطقة و المستجدات السياسية و الأمنية التي تشهدها عدد من دولها و سبل التعاطي مع نتائجها و تداعياتها بأسلوب فعال يحفظ على دول المنطقة أمنها واستقرارها ويمكنها من مواصلة مسيرة التنمية بما يخدم طموحات شعوبها ويضمن لها موقعا متميزا في ركب التقدم العالمي.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. التدخين السلبي في الطفولة
  2. المعارضة مصرّة على حق السوريين في التغيير
  3. الرئيس العراقي يتهيأ لدعوة البرلمان الجديد إلى الانعقاد
  4. أنقرة تغازل موسكو نكاية بواشنطن!
  5. ظريف: لن نسقط كما سقطت حكومة مصدّق
  6. مليونا مسلم يبدأون مناسك الحج في مكة
  7. عقار جديد يرسل الخلايا السرطانية في نوم عميق
  8. هل يواجه الجنيه المصري مصير الليرة التركية؟
  9. بسبب المليشيات الطائفية: أميركا تحذر رعاياها من السفر للعراق
  10. ترمب يهدد بخطوة غير مسبوقة لمحو
  11. إيران تتحدى ترمب!
  12. حكاية الجاسوس العراقي الذي اخترق صفوف تنظيم الدولة
  13. تمكين أكثر من مليوني حاج للتحرك من مكة المكرمة إلى منى
  14. العالم في حداد على كوفي أنان
  15. الأزهر يهاجم مراكز إعادة تأهيل المسلمين في الصين
في أخبار