GMT 17:31 2018 الإثنين 11 يونيو GMT 17:36 2018 الإثنين 11 يونيو  :آخر تحديث
اجتماع مكة المكرمة تجسيد حقيقي للاخاء والتضامن العربي

عبدالله الثاني: نقدّر عاليًا موقف الأشقاء المشرّف

نصر المجالي

نصر المجالي: قدر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين عاليا الموقف المشرف للأشقاء في المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، وعلى رأسها المبادرة الطيبة من الملك سلمان بن عبدالعزيز تجاه الأردن في ظل التحديات التي تواجهه.

وقال الملك عبدالله الثاني في تغريدة، اليوم الإثنين" على موقع (تويتر) إن "اجتماع مكة المكرمة هو تجسيد حقيقي للإخاء والتضامن العربي. حفظ الله الأمة العربية وحفظ الأردن العزيز".

وكان عاهل الأردن عبر عن وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مبادرته الكريمة بالدعوة لهذا الاجتماع، ولدولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة على تجاوبهما مع هذه الدعوة، وامتنانه الكبير للدول الثلاث على تقديم هذه الحزمة من المساعدات التي ستسهم في تجاوز الأردن لهذه الأزمة.

وتعهدت كل من السعودية والإمارات والكويت بتقديم مساعدات بقيمة 2.5 مليار دولار للأردن لمساعدته عقب موجة من الاحتجاجات ضد إجراءات تقشف اقتصادية.

وجاء في بيان مشترك للدول المانحة أن المساعدات تتضمن وديعة في البنك المركزي الأردني، وضمانات في البنك الدولي لصالح الأردن، ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمس سنوات، وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار