GMT 20:30 2018 الإثنين 11 يونيو GMT 17:49 2018 الإثنين 11 يونيو  :آخر تحديث
للمرة الأولى منذ عام 2003

باريس تتقدم على لندن في جذب الاستثمارات الأجنبية

ترجمة عبدالاله مجيد

باريس: أصبحت باريس أكثر جاذبية للمستثمرين من لندن لأول مرة منذ ما يربو على عشر سنوات، بحسب دراسة جديدة أشارت إلى بريكست على أنه من الأسباب الرئيسية لهذا التحول.

وأظهرت الدراسة التي أجرتها شركة ايرنست اند يونغ للمحاسبة ان عدد المشاريع الاستثمارية الأجنبية في فرنسا ارتفع بنسبة 31 في المئة خلال الأشهر الاثني عشر الماضية وان باريس انتزعت من لندن موقع الصدارة في جاذبيتها للمستثمرين لأول مرة منذ بدأت الشركة تنشر تقريرها في عام 2003.

وجاء في التقرير "ان خريطة الاستثمارات الأجنبية في أوروبا تتغير وان فرنسا تشهد اعداداً متزايدة من المشاريع وأصبحت الآن منافسة مباشرة لالمانيا وبريطانيا عبر طيف المشاريع".

واضاف التقرير "ان بريطانيا تشعر بآثار بريكست وانها بقيت الوجهة الأولى للاستثمار الأجنبي المباشر في عام 2017 باستدراج 1205 مشاريع وهو رقم يزيد 6 في المئة فقط على ما استدرجته في عام 2016، الأمر الذي يشكل تباطؤاً بعد النمو القوي جداً في السنة السابقة على ذلك".

وقال مارك لايميت المحلل في شركة ايرنست اند يونغ "اننا نشد تضييق الفارق بين بلدان الصدارة حيث تلحق فرنسا بالمانيا وبريطانيا بسرعة كبيرة".

واشار التقرير الى ان الأسباب الرئيسية لنجاح فرنسا هو انتخاب ايمانويل ماكرون وتأثير بريكست في بريطانيا.

وقال باسكال كاجني سفير فرنسا للاستثمار الدولي انه "بعد سنة حافلة بالتغيرات في اعقاب الانتخابات الرئاسية في فرنسا وكذلك في أوروبا مع مفاوضات بريكست والمشهد السياسي الجديد في ايطاليا والمانيا فان فرنسا تنال اعترافاً على ديناميكيتها واستقرارها الاقتصادي والسياسية والتنظيمي".

ونوه كاجني بالأداء الاقتصادي القوي لفرنسا ومنطقة اليورو بمعدل نمو بلغ 2 و2.4 في المئة على التوالي عام 2017.

وفي حين ان التقرير استعرض نمو الاقتصاد الفرنسي بصفة عامة فانه تحدث ايجابياً بصفة خاصة عن باريس. وقال التقرير "ان المستثمرين الأجانب صوتوا لصالح العاصمة الفرنسية بوصفها الخيار الأول للاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا وان بريكست وانتخاب الرئيس ايمانويل ماكرون من الأسباب الرئيسية لهذا التحول".

ونشرت صحيفة لوباريزيان تقرير ايرنست اند يونغ تحت عنوان "نستطيع أن نقول شكراً لبريكست".

أعدت "إيلاف" هذا التقرير بتصرف عن "لوكال". الأصل منشور على الرابط التالي:

https://www.thelocal.fr/20180611/paris-more-attractive-than-london-for-foreign-investors-due-to-brexit-worries


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار