GMT 19:40 2018 الإثنين 11 يونيو GMT 19:46 2018 الإثنين 11 يونيو  :آخر تحديث

ماكرون يستقبل الجمعة رئيس الوزراء الإيطالي الجديد

أ. ف. ب.

باريس: يستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة رئيس الوزراء الإيطالي الجديد جوزيبي كونتي استعدادًا لقمة المجلس الأوروبي يومي 28 و29 يونيو التي ستتطرق إلى قضية المهاجرين، بحسب ما أفادت الرئاسة الفرنسية الاثنين.

وقال الاليزيه "بعد لقائهما الاول على هامش مجموعة السبع في الثامن من يونيو، سيتيح هذا اللقاء التحضير في شكل اكثر تفصيلا للمجلس الاوروبي في يونيو، وخصوصا حول الهجرات وتعزيز منطقة اليورو. سيناقشان ايضا الموضوعات الدولية والعلاقة الثنائية".

احدى اولويات الحكومة الايطالية الجديدة، وهي ائتلاف بين حركة خمس نجوم وحزب الرابطة اليميني المتطرف، اعادة التفاوض مع الدول الاوروبية الاخرى حول نظام دبلن للتعامل مع ازمة اللاجئين، الامر الذي سيبحثه المجلس الاوروبي.

وصرح كونتي للصحافيين الجمعة في قمة مجموعة السبع: "ابديت عدم ارتياح ايطاليا الكامل عن الاقتراحات التي يتم بحثها حاليا لاصلاح تسوية دبلن. لقد تركت ايطاليا وحدها في هذا الملف. علينا القيام بهذا الاصلاح ونريد اوروبا اكثر تضامنا".

فاجأ كونتي الجميع في مجموعة السبع حين نشر تغريدة طكونتي فيها بعودة روسيا الى المجموعة، على غرار الرئيس الاميركي دونالد ترمب.

لكن خلال اجتماع دعا اليه ماكرون بعد ظهر الجمعة مع تيريزا ماي وانغيلا ميركل، اقنعه نظراؤه بالتراجع والانضمام الى الموقف الاوروبي المشترك الذي يرفض عودة موسكو.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار