GMT 23:15 2018 الإثنين 11 يونيو GMT 23:20 2018 الإثنين 11 يونيو  :آخر تحديث

مقتل عسكريين اثنين في تحطم مروحية عسكرية في بلغاريا

أ. ف. ب.

صوفيا: لقي عسكريان بلغاريان مصرعهما، وأصيب ثالث بجروح، إثر تحطم مروحية عسكرية كانت تقلّهم في جنوب البلاد، كما افادت وزارة الدفاع في صوفيا.

الطائرة، وهي من طراز مي-17، سوفياتية الصنع، سقطت من ارتفاع حوالى 50 مترا، واشتعلت فيها النيران قرابة الساعة 20:30 الاثنين ( 17:30 ت غ) على مقربة من قاعدة كروموفو العسكرية ومطار بلوفديف المدني.

وأفادت الوزارة في بيان أن "اثنين من أفراد الطاقم، هما الطيار ومساعده قتلا في سقوط الطائرة. اما عضو الطاقم الثالث، وهو ميكانيكي الطاقم، فقد نُقل فورًا إلى المستشفى، وكان واعيًا".

وأوضحت الوزارة أن سبب الحادث لم يعرف على الفور. هذه الطائرة كانت المروحية الوحيدة العاملة من طراز مي-17 وكانت تستخدم بشكل رئيس في إطفاء الحرائق في الأراضي التي يصعب الوصول إليها. يشار الى ان هذا ثاني حادث دام للمروحيات العسكرية البلغارية في غضون عام.

ففي يونيو الماضي، سقطت مروحية بانثر-565 تابعة للبحرية البلغارية في البحر الأسود اثناء مناورات عسكرية قبالة سواحل فارنا، في حادث تسبب بمقتل قائد الطائرة.

العتاد العسكري البلغاري المتقادم، وغالبيته سوفياتي الصنع تم شراؤه خلال العهد الشيوعي، يتسبب غالبا في توتر في اوساط الجيش. وفي أكتوبر الماضي رفض الطيارون في أكبر قاعدة جوية في البلاد التحليق بمقاتلات ميغ-29 مخاوف تتعلق بالسلامة.

والجمعة الفائت، وافق البرلمان البلغاري على خطط لإنفاق أكثر من 3.2 مليار ليفا (1.9 مليار دولار) لشراء مقاتلات جديدة وناقلات جند مدرعة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار