GMT 0:39 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 5:42 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث
تباهى عبرها بنتائج إدارته الاقتصادية ودعمها البورصة

تغريدات لترمب عن وول ستريت قبيل قمته التاريخية مع كيم

صحافيو إيلاف

قبيل ساعات من قمته التاريخية مع كيم جونغ-أون في سنغافورة، لجأ الرئيس الأميركي دونالد ترمب على جاري عادته إلى تويتر، رغم فارق التوقيت، للتباهي بالنتائج الاقتصادية لإدارته وانعكاساتها الإيجابية على البورصة.

إيلاف: أرسل ترمب قرابة الساعة السادسة صباح الثلاثاء بتوقيت سنغافورة (الاثنين 22:00 ت غ) سلسلة تغريدات، قال في إحداها إن "البورصة ارتفعت بنسبة 40% تقريبًا منذ الانتخابات مع قيمة إضافية في الاقتصاد تناهز سبعة آلاف مليار دولار".

كما تباهى بتسجيل "أدنى نسبة بطالة في التاريخ في صفوف السود والمتحدرين من أميركا اللاتينية، وأدنى نسبة بطالة لدى النساء منذ 21 عامًا".

جانب سياسي
يستهل ترمب وكيم اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا (01:00 ت غ) لقاءهما بمصافحة تاريخية واجتماعات تستمر ساعات عدة.

وفي تغريدة ثانية، قال الرئيس الأميركي إن "اللقاءات بين المساعدين تجري جيدًا وبسرعة... لكن في النهاية هذا الأمر لا اعتبار له. سنعرف قريبًا ما إذا كان سيكون بالإمكان التوصل إلى اتفاق حقيقي، ليس كتلك التي أبرمت سابقًا". كما نشر ترمب تغريدة ثالثة تباهى فيها بأن النتائج الأولية لسياسته إزاء بيونغ يانغ أثمرت، مؤكدًا أن "إطلاق الصواريخ (من جانب كوريا الشمالية) توقف".

وعكة صحية لمستشاره
كما أعلن ترمب في تغريدة رابعة على تويتر صباح الثلاثاء أن كبير مستشاريه الاقتصاديين لاري كودلو أصيب بأزمة قلبية نقل على اثرها الى مستشفى قرب واشنطن.

وقال ترمب إن "لاري كودلو العظيم، الذي عمل بكدّ على قضايا التجارة والاقتصاد، أصيب لتوّه بأزمة قلبية. إنه الآن في مركز والتر ريد الطبي" قرب واشنطن. نشر ترمب تغريدته قبيل دقائق من المصافحة التاريخية المرتقبة بينه وبين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون في سنغافورة، في مستهل قمة غير مسبوقة بين زعيم كوري شمالي ورئيس اميركي في السلطة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار