GMT 9:25 2018 الثلائاء 12 يونيو GMT 9:28 2018 الثلائاء 12 يونيو  :آخر تحديث

الاعلام الكوري الشمالي يسلط الضوء على نزهة كيم في سنغافورة

أ. ف. ب.

بيونغ يانغ: خصص الاعلام الرسمي الكوري الشمالي تغطية واسعة الثلاثاء للنزهة الليلية التي قام بها الزعيم كيم جونغ أون في سنغافورة وارفقتها بسيل من الصور مع التركيز على اشادته بالنموذج الاقتصادي لهذا البلد.

ومثل هذا الثناء لدولة أخرى غير معتاد في وسائل الاعلام في هذا البلد الفقير الذي لا يعرض اجمالا صورا مفصلة لدول أجنبية ثرية.

وقبل بضع ساعت على قمته التاريخية مع دونالد ترامب، اللقاء الاول بين زعيم كوري شمالي ورئيس أميركي في السلطة، أخذ كيم استراحة من التحضيرات ليقوم بنزهة على الساحل.

والتقط كيم صورا مع وزيري الخارجية والتربية اللذين رافقاه بينما احاط بهم مسؤولون وحاولت الشرطة ابعاد الصحافيين.

واستفادت وسائل الاعلام التي رافقت الزعيم من بيونغ يانغ من قربها منه في سنغافورة اذ ان صوره التي تنشر في الشمال تكون مدروسة ويتم نشرها بشكل محدد.

ونشر ما لا يقل عن 14 صورة لزيارة كيم الى فندق ومركز المؤتمرات "مارينا باي ساندس" ومعالم اخرى على الصفحة الاولى لصحيفة "رودونغ سينمون" الحكومية.

وبدا كيم في الصور مبتسما على سطح منصة "ام بي اس سكاي بارك" للمراقبة وهو يقول انه "يطلع على التطور الاجتماعي والاقتصادي" في سنغافورة.

وأظهرت صور أخرى مارة يلتقطون صورا لكيم الذي لم يقم منذ توليه الحكم سوى برحلتين خارج بلاده وكلاهما الى الصين.

في بيونغ يانغ، تجمع مارة امام كشك للصحف في محطة لقطارات الانفاق علقت فيها الصفحة الاولى للصحيفة الرسمية.

وأشادت الصحيفة بالبيئة "النظيفة والجميلة" في سنغافورة، مضيفة ان كيم تعهد ان "يستفيد كثيرا في المستقبل من المعرفة والخبرة الواسعة في سنغافورة في مختلف المجالات".

وتشكل الاضواء الباهرة للمباني في سنغافورة تناقضا صارخا مع بيونغ يانغ التي لا تزال اقسام كبيرة منها تعاني من نقص الاضاءة ليلا رغم اشراف كيم على عدة مشاريع تنمية منذ توليه السلطة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار