: آخر تحديث
اجتمع بتسعة مرشحين محتملين للرئاسة

أوباما يعقد مقابلات مكثفة لإسقاط ترمب في 2020

إيلاف من واشنطن: عقد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما على مدى الأشهر الماضية في واشنطن مقابلات منفصلة مع تسع شخصيات على الأقل يحتمل أن تنافس دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية عام 2020.

والتسع شخصيات جميعها ديمقراطية ومنها نائب أوباما جون بايدن، بإستثناء عضو الكونجرس المستقل بيرني ساندرز الذي تقول استطلاعات أنه يحظى بشعبية في أوساط الطبقات العاملة ومحدودة الدخل.

لكن ساندرز لا يمكنه الترشح باسم الحزب الديمقراطي كما فعل في الانتخابات الرئاسية الماضية، إذ أن اللجنة الوطنية للحزب أصدرت قرارا الأسبوع الماضي يحصر الترشح باسمه لرئاسة البلاد على الأعضاء الفاعلين.

ونقل موقع بولتيكو الإخباري الإثنين عن مصدر مطلع على نشاط أوباما قوله إن من الشخصيات الذي اجتمع بها أول رئيس أسود للبلاد في مكتبه في واشنطن، عضو الكونجرس إليزابيث وارن، وحاكم ماساتشوستس السابق ديفال باتريك.

 وذكر بولتيكو إن أوباما مازال على اتصال وثيق مع نائبه السابق جون بايدن، واجتماعا في واشنطن في يناير الماضي، خصوصاً أن الأخير من المتوقع أن يعلن خوضه سباق الرئاسة عام 2020 بعد الانتخابات النصفية للكونجرس نوفمبر المقبل.

ونشط الرئيس السابق في حملات انتخابية ناجحة العام الماضي لمرشحيين ديمقراطيين لمنصبي حاكمي ولاية نيوجريسي وفيرجينيا، وحذر في خطابين ألقاهما مما اسماه "الخطاب الشعبوي الذي سيطر على واشنطن وقد يدمر الديقراطية الأميركية"، في إشارة صريحة إلى ترمب.

وسيقود الرجل الذي حكم البلاد بين عامي 2009 و2017 حملة جمع التبرعات للحزب الديمقراطي في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وكان زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشارلز شومر، قال مؤخراً إنه يتوقع أن يكون لأوباما نشاط واضح في الانتخابات النصفية للكونجرس.


عدد التعليقات 2
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. نهاية النهاية
فول على طول - GMT الثلاثاء 12 يونيو 2018 12:31
الحزب الديمقراطى انتهى الى غير رجعة بسبب سياسات اوباما المهترئة وضعيف الشخصية وبسبب هيلارى كلينتون وفضائحها وبريدها الاليكترونى الذى لم تحافظ علية وأفشت أسرار الدولة العظمى امريكا وبفضل علاقتها بالارهابين المسلمين - الاخوان وغيؤرهم - وتلقيها تبرعات مشبوهه منهم بملايين الدولارات سنويا تحت اسم " مؤسسة كلينتون للأعمال الخيرية " ووضعها فى حسابها الخاص . هذة الفضائح وغيرها الكثير يعرفها الأمريكيون جيدا .
2. ترشيح وصراع
مغترب - GMT الثلاثاء 12 يونيو 2018 13:20
ربما هناك صراع بين المحافل الماسونية ....؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. دراسة: نبات الكرنب يوقف خطر سرطان الأمعاء
  2. العراق ينهي مراحل العملية الإنتخابية وينتظر بدء السياسية
  3. السعودية تعلن إكتمال وصول الحجاج من الخارج
  4. ارتفاع مستوى البحر يهدد بمحو مدن ساحلية
  5. دعوات في سوريا لتفكيك
  6. قطر تخضع لابتزاز سياسي وإعلامي تركي
  7. قضايا عالقة في مفاوضات الأكراد والنظام السوري
  8. بوتين يحضر زفاف وزيرة خارجية النمسا
  9. بغداد تعلن عن تنفيذ حكم الاعدام بمدانين بأعمال إرهابية
  10. لهذه الأسباب يجب أن تصبح ألمانيا قوة نووية
  11. تفاصيل مقتل مصري اعتنق الإسلام وتخلى عن المسيحية
  12. تعرف إلى الكتاب الأكثر إثارة لعام 2018
  13. جيش حماس الالكتروني يخترق حسابات نشطاء بالضفة الغربية
  14. موجات الحر مستمرة في العالم لغاية 2022
  15. مطار رونالد ريغن يغرق في الظلام
في أخبار