: آخر تحديث

أكثر من 800 ألف فنزويلي هاجروا الى كولومبيا خلال 16 شهرا

بوغوتا: أعلنت بوغوتا الاربعاء أن أكثر من 800 ألف فنزويلي هاجروا من بلدهم الى كولومبيا خلال الـ16 شهرا الماضية، مشيرة الى ان غالبية هؤلاء فروا من الازمة السياسية-الاقتصادية التي تعصف بفنزويلا.

وقالت "الوحدة الوطنية لإدارة المخاطر والكوارث"، وهي هيئة حكومية مكلّفة تسجيل المهاجرين، إنه تبيّن لها بعدما تحققت من أوضاع المهاجرين في 413 بلدية من أصل 1200 بلدية في عموم البلاد، أن هناك 442 ألفا و462 فنزويليا لديهم ترخيص إقامة و376 الفا و572 فنزويليا يقيمون بدون ترخيص.

وأوضحت انه إضافة الى هؤلاء الفنزويليين البالغ عددهم 819 ألفا و462 مهاجرا "يجب اضافة 250 ألف كولومبي عادوا الى بلدهم، ما يعني ان اكثر من مليون شخص دخلوا البلاد من فنزويلا خلال الاشهر الـ16 الأخيرة".

وبحسب إحصائية الوحدة الوطنية لادارة المخاطر والكوارث فإن المناطق الحدودية مع فنزويلا استقطبت القسم الاكبر من هؤلاء المهاجرين.

ولفتت ارقام الوحدة الى انه من اصل الفنزويليين المقيمين شرعيا في كولومبيا "هناك 181 الفا و472 لديهم ترخيص اقامة خاص يسمح لهم بالعمل" وهم يقيمون في العاصمة ومقاطعتي انتيوكيا (شمال غرب) واتلانتيكو (شمال).

وبسبب الأزمة الاقتصادية والسياسية التي تعصف بفنزويلا التي تمتلك اكبر احتياطي نفطي في العالم، تواجه كولومبيا المجاورة اكبر موجة هجرة الى اراضيها من جارتها الشرقية.

وتعاني فنزويلا التي تضررت من تراجع اسعار النفط منذ 2014 وتعتمد في 96 بالمئة من عائداتها على النفط، من نقص في العملات الاجنبية اغرقها في ازمة اقتصادية حادة ودفع مئات الآلاف من سكانها الى الرحيل. 

وخلال خمس سنوات انخفض اجمالي الناتج المحلي في فنزويلا بنسبة 45 بالمئة، بحسب صندوق النقد الدولي الذي يتوقع تراجعا اضافيا بنسبة 15 بالمئة وتضخما بنسبة 13 الفا و800 بالمئة في العام 2018.
 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ماكرون يستعد لإطلاق الدفعة الثانية من إصلاحاته الطموحة
  2. ترمب يطرد آخر جنود هتلر من أميركا
  3. مواقع التواصل الاجتماعي تهدد المطالعة بالإنقراض
  4. بعد الموت الروح تظل.. لكن على مستوى كمي!
  5. الملك سلمان: خدمة ضيوف الرحمن الشرف الأكبر لنا
  6. بريطانيا تطمئن مسلميها باحترامها الدائم لحرية الأديان
  7. لماذا
  8. الكشف عن مهمات
  9. أكثر من مليوني حاج يرمون جمرة العقبة الكبرى
  10. ميلانيا ترمب تحذر من قوة الإعلام الاجتماعي التدميرية
  11. إيران تطلق رسميًا أول طائرة مقاتلة محلية الصنع
  12. إنقلاب المشهد في أميركا... ترمب ينقضّ على مولر
  13. زيد بن رعد يدعو خليفته لأن تدين الانتهاكات بأعلى صوتها
  14. واشنطن: لن نتفاوض مباشرة مع حركة طالبان
  15. تفاصيل نموذج
  16. العاهل المغربي يضع خارطة طريق لوقف نزيف هجرة الشباب
في أخبار