إيلاف من صنعاء: أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن العمليات العسكرية ضد الانقلابيين ستستمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة بدعم وإسناد من دول التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأشار خلال الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي عقده اليوم الأربعاء إلى التطورات والانتصارات الميدانية التي حققها "أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية" في مختلف الجبهات ومنها تحرير مطار الحديدة، والاستمرار في تحرير المدينة والميناء وهزيمة الانقلابيين ومشروعهم من ايران.

وتطرق الرئيس اليمني إلى اجتماعاته مع المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث وآخرها في مدينة جدة السعودية.. مؤكداً الموقف الواضح في هذا الإطار المتمثل في تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

وأكد الرئيس اليمني "العمل والتنسيق الكامل مع الاشقاء في هذا الملف، موجها الجميع بعدم الاجتهاد والتصريحات في هذا الإطار باعتبارها مسؤوليات سيادية تتعلق بالرئاسة ووزارة الخارجية المعنية والمسؤولة بهذا الشأن".

تحرير مواقع استراتيجية

وفي سياق متصل أطلقت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأربعاء، عملية عسكرية واسعة تمكنت خلالها من تحرير مواقع استراتيجية جديدة بمحافظة البيضاء، وسط انهيار واسع في صفوف جماعة الحوثي.

وقال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة اللواء الركن مفرح بحيبح في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة "إن قوات الجيش الوطني أطلقت عملية عسكرية واسعة من محورين، وهما: محور نعمان ومحور (ناطع- الملاجم)، وتمكنت القوات من تحرير مواقع استراتيجية مهمة خلال الساعات الأولى من انطلاق العملية".

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت" تاكيده "أن أبطال الجيش مسنودين بطيران التحالف العربي تمكنوا من تحرير عقبة القنذع بالكامل ويوجد بها الخط الذي يربط مديرية بيحان التابعة لمحافظة شبوة بمحافظة البيضاء".

وقال قائد محور بيحان قائد اللواء 26 مشاة إن قوات الجيش الوطني تمكنت، اليوم، من تحرير مواقع الفقراء وقرن البان وأجزاء من اشعاب فضحة وسط فرار جماعي لعناصر الحوثي.. موضحاً أن 37 عنصراً منهم قتلوا وجرح آخرون بنيران أبطال الجيش، كما تم أسر ما يقارب 30 من العناصر الانقلابية، إضافة إلى تدمير ثلاثة أطقم قتالية وتدمير عربة (بي ام بي) تابعة للحوثيين.

وأشاد بالدور الفعّال الذي قام به طيران التحالف العربي في استهداف وتدمير تعزيزات وآليات قتالية تابعة للحوثيين في مواقع متفرقة بمحافظة البيضاء.. لافتاً إلى أن وحدات الجيش الوطني في المحورين ستلتقي في القريب العاجل بمنطقة أشعاب فضحة وأن العملية العسكرية مستمرة حتى تحرير البيضاء بالكامل وكافة الاراضي.