موسكو: يستقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاربعاء جون بولتون مستشار الامن القومي للبيت الأبيض في موسكو لبحث احتمال عقد لقاء بين الرئيسين الاميركي دونالد ترمب والروسي فلاديمير بوتين كما علم لدى الخارجية الروسية.

وقال ناطق باسم الوزارة لوكالة فرانس برس ان "وزارة الخارجية الروسية تؤكد ان لقاء عمل سيعقد بين لافروف وجون بولتون في موسكو الاربعاء 27 يونيو". وبحسب البيت الابيض فان بولتون سيتوجه الى موسكو لبحث احتمال عقد لقاء بين الرئيس الاميركي دونالد ترمب ونظيره الروسي.

ومثل هذا اللقاء سيكون موضع ترقب شديد بسبب الاتهامات بتدخل روسيا في حملة الانتخابات الرئاسية الاميركية في 2016، وكان جرى بحثه خلال اتصال هاتفي جرى في نهاية مارس بين الرئيسين.

وسيشارك ترمب في 11 و 12 يوليو في قمة حلف شمال الاطلسي في بروكسل قبل ان يقوم بزيارة الى بريطانيا في 13 يوليو يلتقي خلالها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والملكة اليزابيث الثانية.

وفي مطلع يونيو اعلن بوتين انه مستعد للقاء ترمب موضحا ان الكثير من الدول وخصوصا النمسا مستعدة لاستقبال هذا اللقاء المنتظر. ويعود اخر لقاء بين بوتين وترمب إلى نوفمبر 2017 في فيتنام.