علمت "إيلاف" من مصادر دبلوماسية أن زيارة مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون ستمهد الطريق أمام قمة طال انتظارها بين بوتين وترمب، كما إنها تحمل مقترحات أميركية لـ"حلحلة" العلاقات الشائكة والمعقدة بين واشنطن وموسكو استنادًا إلى مصالح كل منهما. 

إيلاف: أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، أن الوزير سيرغي لافروف، سيلتقي المستشار الأميركي بولتون، الذي يقوم بأول زيارة لموسكو بتكليف من الرئيس ترمب، يوم غد الأربعاء.

وحيث لا تستبعد المصادر الروسية عقد لقاء بين بوتين وبولتون، قالت الوزارة في بيان لها: "نؤكد المعلومات المتعلقة باجتماع عمل، بين لافروف وبولتون، في موسكو، بتاريخ 27 يونيو الجاري". 

سوريا 
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسي، على هذا الصعيد، تصريح لنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، قال فيه إن بلاده تأمل في مناقشة الشأن السوري إلى جانب العلاقات الثنائية مع بولتون، خلال زيارته لروسيا.

يشار إلى أن السكرتير الصحافي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، كان قال يوم السبت الماضي، إن الكرملين سيعلن عن موعد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأميركي دونالد ترمب، عندما يكون مستعدًا لذلك.

وقال بيسكوف معلقًا على كلام أثار جدلًا لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم: "سنخبركم بمجرد أن نكون مستعدين". وأضاف بومبيو: بعد فترة وجيزة من زيارة مستشار الرئيس الأمن القومي جون بولتون إلى موسكو، يمكن عقد اجتماع بين الرئيسين دونالد ترمب وفلاديمير بوتين.