واشنطن: اعترفت شركة فيسبوك بتسريب بيانات مستخدمي منصتها، إلى شركات تصنيع أجهزة وبرمجيات أميركية وأجنبية، وذلك ضمن تفاصيل جديدة قدمتها الشركة في تقرير سلمته إلى لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأميركي.

52 شركة
واشنطن: وأقرت الشركة في ساعة مبكرة من صباح السبت، إنها زودت بيانات مستخدميها مع 52 شركة متخصصة في صناعة البرمجيات، بينها جوجل وآبل وأمازون، وأخرى أجنبية بينها شركات صينية مثل علي بابا، والكورية الجنوبية سامسونج الكورية، في اعتراف يأتي ضمن سلسلة فضائح كشفت أن أكبر موقع تواصل اجتماعي، باع بيانات مستخدميه لزيادة أرباحه.


تهدد الامن القومي الاميركي 
وجاء اعتراف فيسبوك ضمن تقرير من 700 صفحة سلمها في ساعة متأخرة الجمعة إلى لجنة الطاقة والتجارة في مجلس النواب الأميركي، التي تحقق في انتهاكات الشركة لخصوصية مستخدميها.

وأعلنت اللجنة ما ورد في التقرير السبت، وضمت القائمة شركات صينية تعتبرها الحكومة الأميركية تمثل تهديداً على الأمن القومي للبلاد، مثل هواوي ولينفو وأبو وتي سي إل.

 38 شركة فقط
وزعمت فيسبوك أنها أنهت شراكة تزويد البيانات مع 38 شركة، والبقية سيتم إلغاؤها الشهر الجاري.

وكانت مجلس الشيوخ استجوب العام الجاري رئيس الشركة مارك زوكربيرج، بعد تكشف إنها فيسبوك زودت مؤسسة استطلاعات بريطانية على صلة وثيقة بروسيا، ببيانات أكثر من ثمانين مليون مستخدم عام 2016، وتم استخدام هذه البيانات من قبل موسكو “في إطار محاولة التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة”.