GMT 6:10 2018 الإثنين 9 يوليو GMT 6:12 2018 الإثنين 9 يوليو  :آخر تحديث

حصيلة حادث القطار في تركيا ترتفع إلى 24 قتيلًا

أ. ف. ب.

إسطنبول: قُتل 24 شخصًا الأحد لدى خروج قطار ركاب عن سكته في منطقة تكيرداغ في شمال غرب تركيا، وفق حصيلة جديدة أعلنها نائب رئيس الوزراء رجب أقداغ الاثنين.

وأفادت وكالة الأناضول نقلًا عن أقداغ إن عمليات البحث انتهت صباح الاثنين في القطار المنكوب. وكان القطار يقلّ أكثر من 362 راكبًا، ومتجهًا من منطقة قابي قوله على الحدود البلغارية، في طريقه إلى إسطنبول، حين خرجت ست عربات منه عن سكتها.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أنه تم نقل 338 شخصًا إلى المستشفى بعد الحادث، فيما لا يزال 124 شخصا في المستشفى صباح الاثنين بحسب وزير الصحة احمد دميرجان.

وافادت تقارير ان المنطقة المحيطة بموقع الحادث كانت موحلة بسبب الأمطار التي هطلت في الآونة الأخيرة، وان الارض تحت السكك الحديد قد تكون انهارت بعض الشيء، ما تسبب بخروج القطار عن سكته. وذكر وزير النقل أحمد ارسلان أنه تم الكشف على السكك الحديد في أبريل، بحسب وكالة الأناضول.

تم ابلاغ الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الذي يبدأ الاثنين ولاية جديدة من خمس سنوات مع سلطات معززة، بالوضع، وقدم تعازيه إلى عائلات الضحايا، بحسب ما اوردت وكالة انباء الاناضول، متعهدًا بإجراء تحقيق شامل في "الحادث المأساوي".

عمدت تركيا في السنوات الماضية الى تحديث شبكة السكك الحديد لديها، وبنت خطوطًا عدة للقطارات السريعة، لجذب المسافرين الذين كانوا يفضلون عمومًا الطائرات او الحافلات.

وسبق ان تعرّضت شبكة القطارات التركية لحوادث في السنوات الماضية، ادت الى سقوط قتلى. ففي يناير 2008 قتل تسعة اشخاص اثر خروج قطار عن سكته في جنوب اسطنبول. وفي يوليو 2004 قتل 41 شخصا واصيب 80 عند خروج قطار سريع عن سكته في شمال غرب البلاد.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار