هاجم مسلحان صباح اليوم مبنى الحكومة المحلية لمحافظة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الشمالي، واحتجزا رهائن بداخله، فيما قامت قوات الأمن بمحاصرة المبنى.

إيلاف: قال مصدر أمني إن المسلحين هاجما مبنى محافظة أربيل الاثنين قبل بدء الدوام الرسمي، واحتجزا رهائن في الطبقة الثالثة من المبنى، ما أسفر عن إصابة شرطي بجروح، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. وأضاف المصدر إن قوات الأمن "الأسايش" والشرطة المحلية فرضت طوقًا حول مبنى المحافظة، حيث لايزال المسلحان يتحصنان بداخله. 

وأوضح المصدر، بحسب وكالات أنباء محلية، أن قوات الأسايش "الأمن" اقتحمت مبنى المحافظة، وهي تحاصر المسلحين اللذين احتجزا رهائن في الطبقة الثالثة، مؤكدًا أن الوضع مسيطر عليه حاليًا.

وتطوّق القوات الأمنية المبنى من كل الجهات، كما دخلت قوة إلى المبنى، وتقوم بتبادل إطلاق نار متقطع مع المسلحين المحاصرين داخل غرف في الطبقة الثالثة، فيما لم تعرف بعد هوية المسلحين أو دوافعهما لمهاجمة المبنى.

من جهته أكد نائب محافظ أربيل، طاهر عبد الله، أن الوضع تحت السيطرة في مبنى محافظة أربيل. وقال في تصريح صحافي "دخل مسلحان صبيحة اليوم مبنى محافظة أربيل، وأصابا أحد أفراد الشرطة جراء إطلاق النار عليه من قبل المسلحين".

وأشار إلى أن قوات الأمن تبحث حاليًا عن المهاجمين، لافتًا إلى أنه لم يعرف بعد في ما إذا كان الهجوم الهجوم على صلة بالإرهاب.