GMT 21:00 2009 الأربعاء 25 فبراير GMT 11:53 2009 الإثنين 16 مارس  :آخر تحديث

غرائب إيلاف تعود من جديد

إيلاف

طفل رضيع يتزوج كلبة ومذيعة تصفع زميلها على الهواء

 

 إعداد عدنان ابو زيد: يعاود قسم جريدة الجرائد في " إيلاف " إعداد موجزه الاسبوعي من غريب الخبر، وهي أخبار تناقلتها الوكالات والصحف جديرة بالايجاز لغرابتها أولا، ولانها تضفي على قاريء ايلاف بهجة ومتعة بعد جولة " ثقيلة " على البعض بين أشكالات السياسة وأخبار الاقتصاد التي بدت "غير مريحة" هذه الايام. جولة من المتعة وباقة من الوقائع الطريفة، نأمل أن ترسم البسمة على وجوه القراء. وفي هذه الموجز نقرأ ان صحفا انكليزية وصفت الامير وليم بالكسول، وإعتقال أفراد شركة وهمية لتوظيف سعوديات في أعمال"رذيلة"، ومذيعة ألمانية أبت الا أن تصفع زميلها على الهواء مباشرة!، ورسم كارتوني أحدث ضجة في الولايات المتحدة لتصويرة الرئيس الامريكي أوباما ب " القرد ". كما نقرأ خبر دراسة تؤكد أن 68% من الموظفات يتعرضن للتحرش الجنسي، وأن رجلا تخلص من ذكورته لاثبات عدم الخيانة امام زوجته.

الأمير ويليام.. كسول

وصف برنامج وثائقي بثته قناة تلفزيونية بريطانية الإثنين ‏23‏ شباط‏ 2009 الأمير ويليام، المصنّف ثانياً على عرش بريطانيا بعد والده ولي العهد الأمير تشارلز، بالكسول واتهمه بأنه أقل أفراد العائلة الملكية مشاركة في المناسبات الرسمية خلال السنوات الماضية.
وقالت صحيفة "نيوز أوف ذي وورلد" نقلاً عن البرنامج الوثائقي التلفزيوني إن الأمير ويليام، البالغ من العمر 26 عاماً، كان يخدم في الجيش البريطاني خلال تلك الفترة، لكن والده شارك في 84 مناسبة رسمية بينما كان في هذا السن رغم أنه كان يخدم في البحرية الملكية البريطانية.وحسب يونايتدبريس اضافت أن البرنامج الذي ستبثه القناة التلفزيونية سلّط الأضواء أيضاً على النفقات السنوية لإجراءات الحماية الخاصة بالعائلة الملكية البريطانية، واشار إلى أنها تصل إلى ما يتراوح بين 30 و 40 مليون جنيه في العام.
واوضحت الصحيفة أن المبلغ المذكور يعادل الرواتب السنوية لنحو 1500 شرطي.

شركة وهمية لتوظيف سعوديات في أعمال"رذيلة"

ذكر تقرير إخباري نشر الأحد 22-2-2009 أن لجنة مؤلفة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووزارة العمل في السعودية تمكنت من كشف نادٍ ليلي في احدى الشركات الوهمية استغلت حاجة بعض المواطنات لتوظيفهن في أعمال مشبوهة.
وحسب "العربية نت" كشفت عمليات الدهم التي نفذتها اللجان المختصة من القبض على عشر فتيات من العاملات بالشركة وستة من الموظفين بالنادي الذي أعد لهذا الغرض في قبو بأسفل مبنى الشركة كما عثر على كمية من الخمور داخل النادي.
وبحسب التقرير الذي أعده الصحافي مناحي الشيباني ونشرته جريدة "الرياض" جاءت عملية كشف النشاط الاجرامي للشركة بعد أن قامت إحدى المواطنات بتقديم لوظيفة أعلنت عنها الشركة. وذكر التقرير أن تلك المواطنة انتابها شيء من الوجل والاستغراب لما لاحظته داخل الشركة ونشاطها فبادرت بإبلاغ احد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والذي قام بدوره بالتنسيق مع وزارة العمل وتم مراقبة نشاط الشركة لمدة حتى اتضح لللجان المكلفة حقيقة نشاط الشركة المشبوه وعملها في توظيف بعض المواطنات في أعمال مشبوهة حيث تم دهم الموقع في ساعة متأخرة من عطلة نهاية الأسبوع وتم احالة المتورطين في هذه القضية للجهات المختصة.


مذيعة ألمانية تصفع زميلها على الهواء مباشرة!

قامت مقدمة برامج في ألمانيا بصفع زميلها على وجهه في بث حي ومباشر أمام الملايين! في مشهد نادر جداً أزعج الملايين وأسعدهم لكن السؤال الذي يتبادر الى ذهن من يقرأ هذا الخبر هو لماذا خرجت المذيعة عن طورها وصفعت زميلها بهذه القسوة؟ والجواب بالطبع كما وقع شاهده الملايين هو ان المذيع زميلها فقد السيطرة على نفسه، وقام بمسك (مكان ما) من جسد المذيعة، فلم تجد بديلاً من صفعه على خده.

فضيحة أمريكية: واضع خطة إنعاش الاقتصاد قرد

أغضب رسم كاريكاتيري نشرته صحيفة "نيويورك بوست" سكان الولايات المتحدة الأمريكية حيث اعتبر كثيرون أن هذا الرسم يشبّه الرئيس باراك أوباما بقرد. ويظهر في الرسم الكاريكاتيري شرطيان وهما يطلقان النار على قرد ويقول أحدهما في إشارة إلى خطة تحفيز الاقتصاد الأمريكي التي وقعها الرئيس أوباما: سيكون عليهم البحث عن شخص آخر لتوقيع خطة تحفيز الاقتصاد. واعتبر بعض منتقدي هذا الرسم الكاريكاتيري أن من رسمه أراد أن يقول إنه لا يمكن إلا للقرد أن يكتب خطة سيئة كهذه. ورأى آخرون أن الرسام يعتبر الرئيس أوباما قردا.

دراسة مصرية : 68% من الموظفات يتعرضن للتحرش الجنسي

كشفت دراسة علمية جامعية عن أن 68 % من النساء العاملات في الحكومة والقطاع العام بالعاصمة المصرية يتعرضن للتحرش الجنسي من قبل رؤسائهن وزملائهن، سواء بالقول أو بالفعل. إلا أن خبراء شككوا في هذه النسبة، واتهموا القائمين على الدراسة بالسعي "لمداعبة جهات التمويل الأجنبية"، والتي تهتم بمثل هذه الدراسات ذات النتائج الصادمة.
وقالت دراسة، قام بها أستاذ علم النفس ظريف شوقي، وأستاذ علم النفس المساعد عادل محمد هريدي، وقدمت إلى جامعة القاهرة للحصول على ترقية علمية، ونشرت في مجلة كلية الآداب المتخصصة في الأبحاث التي يجريها أساتذة الجامعة، إن المتحرش تبدو عليه سمات "الجنتلمان"، ويبدأ تحرشه بالكلام مع الزميلة، وإبداء الإعجاب، وتنتهي بطلب اللقاء، مرورا بتعمد النظر إلى أماكن حساسة، ولمس بعضها، وإلقاء النكات الخارجة.
وتكونت عينة الدراسة من 100 موظفة في الأجهزة الحكومية والقطاع العام من المقيمات بمدينة القاهرة الكبرى، يدين 87% منهن بالإسلام؛ مقابل 10% بالمسيحية، فيما رفض 3% ذكر الديانة أو الحالة الاجتماعية. وتشكل نسبة المتزوجات منهن 64% ؛ مقابل 33% آنسات.
وذكرت الدراسة بحسب "العربية نت" إن 24% من النساء رأين أن لمس جزء من الجسم لا يعد تحرشاً، فيما قرر 22% أن لمس اليد ليس سلوكا تحرشيا كذلك، بل إن 27% من المشاركات اعتبرن أن محاولة التقبيل لا تعد تحرشاً. وهو ما يعنى حسب الدراسة، ارتفاع سقف ما يعتبر تحرشاً في أذهانهن، ليقتصر فقط على الممارسة الجنسية الكاملة، وهو ما قد يجعلهن أكثر تسامحاً وتحملاً لما عدا ذلك من سلوكيات قد تعتبر تحرشية من وجهة نظر أخريات.

رجل يتخلص من ذكورته لاثبات حبه لزوجته!

تخلص رجل 43 عاما في صربيا من ذكورته بطريقة "مؤلمة وقاسية"لاثبات حبه لزوجته الغيورة التي كانت تتهمه بأنه يقيم علاقات مع أخريات. وذكرت وسائل إعلام صربية استنادا إلى بيانات الشرطة في شمال البلاد إن الرجل المنحدر من أصول مجرية أجرى العملية لنفسه ولكنه نقل للمستشفى بعد أن أصيب بنزيف.

وتم تحرير بلاغ ضد الرجل بتهمة الادلاء بمعلومات كاذبة للسلطات حيث ذكر خلال التحقيق ان ثلاثة مجهولين هاجموه بهدف سرقته وتسببوا في هذه الاصابة. ولكنه أقر في وقت لاحق بأنه أجرى هذه العملية لنفسه بهدف طمأنة زوجته الغيورة التي كانت تتهمه بأنه يخونها.

إطفائي يضرم الحرائق عمدا في استراليا

وجهت محكمة استرالية اتهامات إلى شخص يدعى بريندان سوكالاك (39 عاما) بإضرام حرائق عمدا في غابات مدينة تشورشل مسقط رأسه بشمالي ملبورن مما أسفر عن مقتل 21 شخصا وإحراق أكثر من 36 ألف هتكار. وتم احتجاز رجل الإطفاء المتطوع السابق ليمثل أمام المحكمة في أيار المقبل باتهامات بإشعال الحريق العمد مما ادى لحالات وفاة وإشعال الحرائق في الغابات بشكل مقصود. ولم يمثل المتهم أمام قاضي التحقيق في محكمة ملبورن الجزئية. وطلبت محامية الدفاع هيلين سبووارت المحكمة ألا تذكر اسم موكلها.

الوردة البيضاء تنهي العلاقات العاطفية

كاد مواطن صيني أن يفقد خطيبته بعدما توجه إلى منزلها حاملا معه باقة من الورود التي تضمنت وردا أبيض يرتبط عند بعض الصينيين بالموت. وأفادت صحيفة 'تشاينا ديلي' بأن الشاب أحضر لخطيبته باقة زهور مكونة من تسع وردات حمراء ووردة واحدة بيضاء، إلا أن الحبيبة استشاطت غيظا ورفض والداها السماح للشاب بدخول منزلهم. ولم يستوعب الخطيب ما حدث إلا بعد أن أخبره أقارب العروس بأن الورود البيضاء تستخدم لتكريم الموتى. وهددت الخطيبة بفسخ الخطوبة، إلا أن تدخل بعض الأصدقاء أنهى الخلاف.

تعويض مثلي داعبته زميلته.. بصدرها

وأمرت محكمة بريطانية بمنح رجل مثلي الجنس يعمل حارساً أمنياً في مطار هيثرو تعويضاً مالياً مقداره 62 ألفاً و 500 جنيه إسترليني بسبب قيام زميلته بمداعبته بصدرها.
وقالت صحيفة ديلي ميل إن أولوين رونديو البالغ من العمر 47 عاماً حصل على مبلغ التعويض بعد أن قضت محكمة العمل أنه عانى من التمييز على قاعدة الميول الجنسية.
واضافت أن الحادث وقع عام 2006 حين قامت لوسي تشيلتون (45 عاماً) بوضع يدي زميلها رونديو على صدرها وابلغته بأنه لا يعرف رغم ذلك ما يفعله مع أي إمرأة،وقامت في مناسبة أخرى بضغط جسدها على جسده وهز صدرها بوجهه. واشارت الصحيفة إلى أن تشيلتون لم يقدم شكوى، لكن رفضه المتكرر الرد على مداعبات لوسي واشباع ميولها دفعت الأخيرة إلى اتهامه زيفاً بممارسة سلوك جنسي غير لائق ضدها وأدى ذلك إلى توقيفه عن العمل.

وزير ايطالي يطالب بخصي مرتكبي الاعتداءت الجنسية

وطالب وزير التسهيل الإداري الإيطالي روبرتو كلديرولي باللجوء إلى خصي مرتكبي الاعتداءات الجنسية عبر الجراحة وذلك بعد ان شهدت إيطاليا ثلاث قضايا اغتصاب خلال الأيام الأخيرة.
وأعلن الوزير الذي ينتمي لحزب مناهض للهجرة في مقابلةٍ مع صحيفة لاستامبا أنه "في بعض الحالات لا أعتقد أن تكون إعادة الاندماج ممكنة.. وأعتقد أن الخصي الكيميائي قد لا يكون كافيا، وبالتالي لم يبق سوى الخصي الجراحي، لا بد أن يدافع المجتمع عن نفسه".
وردت الحكومة أنها ستطرح خلال الأيام القادمة مرسوم قانون ينص على زجِّ مرتكبي الاعتداءات الجنسية فورا في السجن وعدم وضعهم قيد الإقامة الجبرية في انتظار محاكمتهم.

وأفادت الصحافة عن اقتراح إجراء آخر يتمثل في إعطاء الإذن لرؤساء البلديات لتشكيل مجموعات من "المواطنين المتطوعين غير المسلحين" لمراقبة المناطق المعرضة للخطر.
وعلى الفور ردت المعارضة (وسط يسار) برفض هذا الاقتراح، وأعلن ماركو مينيتي وزير الداخلية في حكومة الحزب الديمقراطي والتر فلتروني الصورية الاثنين في صحيفة لا ريبوبليكا أن "ذلك قد يتسبب في المزيد من العنف، يجب أن يبقى الأمن من صلاحية الدولة".

أمريكا.. نهب البنوك لم يعد حكراً على الرجال

تقول إحصائية لمكتب التحقيقات الفيدرالية الامريكي إن نهب البنوك لم يعد حكراً على الرجال، حيث ارتفعت معدلات المشاركات في هذا النوع من السطو المسلح بواقع 25 في المائة مقارنة بعام 2002.
ولفت خبراء إلى أن النساء يتمتعن بقدرات تنظيمية أفضل من الرجال فيما يتعلق وتخطيط سرقة البنوك، التي تنتهي عادة باعتقال الجناة، وبواقع ثلاثة من بين كل أربعة.

وحسب موقع " سي ان أن " حددوا بأن دوافع الرجال تقتصر على مجرد الإحساس بالإثارة والتشويق، وعلى نقيض دوافع النساء التي عادة ما تكون أكثر عملية.
وقالت إحدى المشاركات بسرقة مصارف، والتي تحدثت إلى CNN تحت اسم مستعار - جين سميث - إنها كانت تخوض إجراءات طلاق معقدة، إبان مشاركتها في سطو مسلح لمصرف، الأمر الذي عزز لديها إحساس امتلاك زمام السيطرة مجدداً. وأضافت قائلة "حياتي كانت منقلبة رأساً على عقب وفقدت السيطرة على كل شيء.. لكني شعرت بالسطوة والإثارة والسرعة وأنني أمسك زمام الأمور." وتقر سميث، التي أفرج عنها مؤخراً بعض قضاء عقوبة السجن، بإدمان الإثارة المرافقة لعمليات السطو، فتقول: "أحببت خوض المخاطر والحصول على المزيد من المال.. أحببت مواصلة القيام بذلك.. هذه هي حقيقة الأمر."

ويرى الخبراء أن سميث واحدة، من العديد من النساء اللواتي تتزايد مشاركتهن في السطو على المصارف منذ اقتحام المجال الذي كان حكراً على الرجال.
وذكرت أحدث إحصائية لـ "مكتب التحقيقات الفيدرالية" أن 6.2 في المائة، من عمليات السطو المسلح على المصارف حالياً، تتم بمشاركة نساء، مقارنة بـن 4.9 في المائة عام 2002، أي بزيادة قدرها 25 في المائة.

طفل رضيع يتزوج من كلبة في الهند

قال مسؤولون ان قرويين زوجوا طفلا رضيعا هنديا بكلبة جيرانه في شرق الهند قائلين ان هذه الزيجة ستحول دون قتل الحيوانات البرية للعريس.
واقام ما يقرب من 150 شخصا مراسم الزواج مؤخرا في قرية صغيرة في اقليم جاجبور بولاية أوريسا بعد أن نمت أولى أسنان الطفل الذي لم يتجاوز عمره العامان في فكه العلوي.
وترى قبيلة موندا ان هذا النمو في الاطفال الصغار نذير شؤم وتعتقد انه يجعلهم عرضة لهجمات النمور وحيوانات أخرى. وتعتقد في أن اله القبيلة سيبارك الطفل ويرد عنه الارواح الشريرة بعد الزواج. ونقلت صحيفة محلية عن سانارومالا موندا والد الطفل قوله "لقد اجرينا مراسم الزواج لانه سيتغلب على أي لعنة قد تصيب الطفل وكذلك نحن".

وقال شاهد عيان ان اسرة العريس المدعوا ساجولا حملته في موكب الى معبد القرية حيث اتم كاهن مراسم زواج ساجولا وعروسه الكلبة باداء تراتيل باللغة السنسكريتية وهي لغة هندية قديمة. وبعد ذلك اقام سكان القرية وليمة كبيرة تناولوا فيها المشروبات الكحولية للاحتفال بالزواج. والكلبة مملوكة لجيران العريس وتم اطلاق سراحها لتتجول حول المنطقة بعد الاحتفال. وقال الشاهد انه لم يتم تبادل أي مهور كما لا يزال بامكان الطفل الزواج من عروس بشرية في المستقبل بدون أن يطلق زوجته الكلبة.
ولا يعترف القانون الهندي بالزواج بين الانسان والحيوان لكن هذا الطقس لايزال موجودا في المناطق الريفية والقبلية بالبلاد.

 


في أخبار