GMT 9:44 2011 الخميس 19 مايو GMT 23:33 2011 السبت 21 مايو  :آخر تحديث

ادعاءات بسماع أصوات عذاب النار في قبري أم كلثوم وعبد الحليم

عدنان أبو زيد

 التقط مواطن مصري أصواتًا مرعبة، قال إنها تخرج من قبر سيدة الغناء العربي أم كلثوم بسبب تعذيبها، ووضع فيديو على موقع يوتيوب، يتضمن خلفيات قام بتركيبها على هذه الأصوات. وتوفي شاب أردني بعد ملاحقته من قبل عضو من الهيئة وهي الشرطة الدينية السعودية في منطقة عسير، بسبب إطالته شعره، عقب تعرضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس. وبدأت التحقيقات في مصر مع فتاة مسلمة روت قصة اختطافها على أيدي أقباط احتجزوها داخل حجرة وكبّلوها بالحبال ودقوا الصليب على يدها.


 عدنان أبو زيد: في جولة الصحف نقرأ خبر تسجيل مواطن مصري أصواتًا مرعبة، قال إنها تخرج من قبر سيدة الغناء العربي أم كلثوم بسبب تعذيبها، ووضع فيديو على موقع يوتيوب، يتضمن خلفيات قام بتركيبها على هذه الأصوات. ونشرت صحيفتا الوطن السعودية والقدس العربي خبر وفاة شاب اردني بعد ملاحقته من قبل عضو من الهيئة وهي الشرطة الدينية السعودية في منطقة عسير، بسبب إطالته شعره، عقب تعرضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس. وكتبت صحيفة الوفد المصرية عن بدء التحقيقات مع رغدة ..تلك الفتاة المسلمة التي روت قصة اختطافها على أيدي أقباط احتجزوها داخل حجرة وكبلوها بالحبال ودقوا الصليب على يدها. ونشرت صحيفة " الوفد " المصرية ما كتبه عصام دراز الذي قال فيه أن هيكل مهندس تخريب مصر. كما نقرأ خبر سيدة إيرانية تفكر بالعفو عن شخص هاجمها بمادة حامضة وتتخلى عن حقها في تطبيق مبدأ العين بالعين مقابل الحصول على مليوني يورو.

مصري يلتقط أصوات تعذيب من قبر أم كلثوم
ونشرت صحيفة الأنباء الكويتية تسجيل مواطن مصري يدعى «أبو يعقوب» أصواتا مرعبة، قال إنها تخرج من قبر سيدة الغناء العربي «أم كلثوم» بسبب تعذيبها، ووضع فيديو على موقع «يوتيوب»، يتضمن خلفيات قام بتركيبها على هذه الأصوات.
وبينما استقبل زوار «يوتيوب» هذا الفيديو، الذي شاهده حتى الآن أكثر من 33 ألفًا، بالاستهجان الشديد، واصفين واضعه بالأحمق، حذره د. سعد الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر من الحديث في الغيبيات التي لا يعلمها إلا الله.
وعلى الرغم من كل الانتقادات، فإن صاحب الفيديو يصر على ما جاء به من أصوات، ويقول: «أنا مسؤول عما وضعته.. واللي مش مصدق يروح عند القبر ويسمع».
من ناحيته، وجه الهلالي أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر تحذيرا لهذا الشخص، لأنه يعبث في علم الغيب الذي اختص الله به نفسه،. وقال الهلالي: «لا يوجد مؤشر يدل على أن صاحب القبر في الجنة أو النار، لأن هذا الأمر من الغيبيات».
وأوضح أستاذ الفقه المقارن أن الله اختص نبيه محمد وحده بهذا العلم في موقفين وردا في السنة، أولهما عندما مر على قبرين، فقال: أن صاحبيهما يعذبان، وما يعذبان في كبيرة، والثاني عندما قال عن امرأة كانت ترفع القمامة من المسجد: «أراها تسبح في قصر من قصور الجنة». وكان موقع يوتيوب ومنتديات ومواقع عربية تداولت منذ سنوات مقطع فيديو نشر على يوتيوب يبين ان دخانا ينبعث من قبر المطرب عبد الحليم حافظ، وبحسب تفسيرات البعض فان مصدر هذا الدخان نار جهنم التي "يخلد" فيها عبد الحليم .
لكن رجال دين ومشاهدين لمقطع الفيديو أكدوا ان ما يدعيه بعيد عن الحق والحقيقة، وانه مجرد افتراءات وتضليل يصنعها جهلة ومتعصبون لا يفقهون في الدين .
لاحقته "الهيئة" بسبب شعره ... فمات حليقًا
ونشرت صحيفتا الوطن السعودية والقدس العربي خبر وفاة شاب اردني بعد ملاحقته من قبل عضو من الهيئة وهي الشرطة الدينية السعودية في منطقة عسير، بسبب إطالته شعره، عقب تعرضه لنزيف في المخ وإصابة في الرأس.
وكان حسان نبيل حميد (28 عاما) دخل المستشفى الأربعاء الماضي بعد ملاحقة عضو الهيئة ورجل الأمن بمحافظة أحد رفيدة له، وسط تضارب معلومات حول سبب إصاباته الجسيمة.
ونقلت صحيفة (الوطن) السعودية عن والد الشاب المتوفى، قوله "إن ابنه أجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة".
ووجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة. وقال والد الشاب المتوفى، وهو أردني الجنسية، إن ابنه أجبر على حلاقة شعره بعد القبض عليه، وتعرض إلى ضرب مبرح داخل مقر الهيئة، وخرج منه في حالة إغماء محمولا من قبل صديق له وعامل نظافة بمركز الهيئة. وفيما أكد محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري واقعة الملاحقة، وتعرض الشاب للإغماء في مقر الهيئة، غير أنه أشار إلى سقوطه من ارتفاع يقارب الأربعة أمتار أثناء محاولته الفرار، كما قال إنه "من المتعارف عليه طبيا أن الشخص الذي يركض بشدة قد يتعرض إلى جلطة نتيجة الخوف والهلع".
وجدد والد الشاب ثقته في الجهات المختصة لكشف الحقائق والمسببات التي أدت لوفاة ابنه، مؤكدا أنه سيقدم كل التفاصيل للجهات المختصة مدعومة بالشهود لإنصافه وأسرته من المصيبة التي حلت بهم. وتساءل شقيق المتوفى" حمد " عن الدوافع التي جعلت عضو الهيئة يمارس صلاحيات غير مخول بها، "من خلال تربصه بشقيقي ومحاولته إيذاءه وقذفه بعبارات أمام الملأ في أوقات متكررة"، مشيرا إلى أن الأسرة تطالب بكشف أسباب ملاحقة عضو الهيئة لشقيقي ومطاردته من حين لآخر ومعاقبة كل من تسبب في وفاته. من جهته أوضح محافظ أحد رفيدة سعيد بن مجري لـ " الوطن " السعودية أن القضية وفقا لمعلوماتها الأولية تعود إلى ملاحقة رجل أمن وعضو في الهيئة " الشاب المتوفى " ودخوله لمدرسة والقفز من ارتفاع يقارب الأربعة أمتار وسقوطه في مقبرة مجاورة.
رغدة .. فتاة مسلمة دُقّ الصليب على يدها
وكتبت صحيفة الوفد المصرية عن بدء التحقيقات مع "رغدة" ..تلك الفتاة المسلمة التي روت قصة اختطافها على أيدى أقباط من أمام "ماسبيرو" حيث احتجزوها داخل حجرة وكبلوها بالحبال ودقوا لها الصليب على يدها.
وانتقل مجموعة من رجال المباحث بالجيزة إلى المستشفى التي تعمل بها والدتها، وبعد الاستماع لأقوالها فيما هو منشور على لسانها بجريدة "الوفد" حيث أكدت كل ما نشر. فيما أكدت الأم عواطف شعبان خشيتها على بناتها من تأثير رجال المباحث وذلك لمدى حساسية الموقف ولقيام رجال المباحث باختلاق بعض القصص لتغيير رؤية الموضوع . وأصيبت رغدة بحالة هستيرية من الصراخ العالي عندما حاول بعض رجال المباحث اتهامها بالكذب وسقطت مغشيا عليها.
إيرانية تطلب مليوني يورو مقابل العفو عن مُشوّه وجهها
ونشرت "الجريدة" الكويتية تقارير صحفية عن سيدة إيرانية تفكر بالعفو عن شخص هاجمها بمادة حامضة وتتخلى عن حقها في تطبيق مبدأ العين بالعين مقابل الحصول على مليوني يورو. وكانت أمينة باهرامي (32 عاما) قد تعرضت لهجوم بمادة حامضة عام 2004 من قبل زميلها ماجد موفايدي مما أدى الى إصابتها بعمى جزئي وتشويه وجهها. وإتباعا للقوانين الإسلامية قضت محكمة في طهران بتنفيذ مبدأ «العين بالعين» بحيث يتيح لباهرامي سكب خمس قطرات من مادة حامضة في عيني الرجل حتى يصاب بالعمى.
وقالت باهرامي إنها ستتنازل عن حقها القانوني في إصابة الرجل بالعمى مقابل الحصول على مليوني يورو تمكنها من بدء حياة جديدة. وقد صدرت هذه العقوبة بحقه لارتكابه جريمة سكب المادة الحامضة على وجه باهرامي التي رفضت عدة مرات عروضا بالزواج منه. وتعيش باهرامي حاليا في إسبانيا، ولكنها عادت الى إيران لتنفيذ الحكم بنفسها. وخضعت باهرامي لـ19 عملية جراحية منذ تعرضها للهجوم، كما فقدت عينا، وهناك مخاوف من فقدانها للبصر في العين الأخرى.
عصام دراز:هيكل مهندس تخريب مصر
ونشرن صحيفة " الوفد " المصرية ما كتبه عصام دراز الذي قال فيه أن هيكل مهندس تخريب مصر. وبعد أن أسهب عصام في تفاصيل بدايات هيكل المهنية، تابع " ان الموهبة لك أو عليك. وكلما كان القدر سخياً. كانت المسئولية أيضا كبيرة. وكان يعلم انه لن يحاسب أبدًا. فمن يستطيع أن يحاسب، ومن يؤكد أنه كاتب كل خطب عبد الناصر. وأنه مؤلف كتاب "فلسفة الثورة" لعبد الناصر. ومؤلف "الميثاق" . .. أي أنه مصمم ومؤلف أفكار عبد الناصر وواضع المنهج الفكري لثورة يوليو كنظام. ثم بعد وفاة عبد الناصر أعلن في كتابه "عبد الناصر والعالم" أن صداقته بعبد الناصر صداقة الحظ والشرف.
وتابع عصام " إن الدور الذي قام به هيكل كان علي وجه التأكيد الدور نفسه الذي يقوم به الكاهن الأكبر في مصر الفرعونية. فالكاهن هو الذي يوحي بالأفكار. ويعطي التعليمات في صورة نصائح. ويأمر بأسلوب النصح الهامس من وراء ستار بداية من قطع الرقاب حتى أخطر القرارات الشخصية.
هيكل يكذب علينا إذا حاول ان يقنعنا بأنه كان صحافيًا فقط، لقد استخدم الصحافة والصحفايين. والمؤسسة الصحفية التي كان يرأسها لتحقيق أهداف خاصة به تماماً. إذا كان هيكل صحفيا أهدافه وطنية حقيقية. فأين كان عندما دفع عبد الناصر مبلغاً من المال "شهادة خالد محيي الدين" لكي يقوم عمال النقل البري بالإضراب العام. لتصاب العاصمة بالشلل التام. وأين كان عندما خرجت المظاهرات التي حركها نقيب عمال النقل البري لتهتف علنًا وللمرة الأولى في تاريخ البشرية "تسقط الديمقراطية".
وتتابع الصحيفة : إنه الآن يعطينا الدروس في الديمقراطية. وكان كاتم الأسرار. والموحي بالأفكار. والمؤيد من خلف ستار. لماذا سكت عن اغتيال محمد نجيب المعنوي. الذي يدعي ويحكي لنا عن علاقته الشخصية القوية به. ويدعي أن قائد الثورة اللواء نجيب صحب هيكل صباح الثورة في سيارته إلى مركز قيادة الجيش. "اللواء جمال حماد يكذب هذه القصة تمامًا". لماذا؟ ولمصلحة من حدثت هذه الجريمة. بأن يدعموا عبد الناصر ضد نجيب. لماذا لم تذكر هذه الصفقة التي كنت أحد المطلعين عليها. بين عبد الناصر والولايات المتحدة. لقد كانت الصفقة أن يوافق عبد الناصر علي معاهدة الجلاء المصرية البريطانية والتي رفضتها كل فئات الشعب من كل الاتجاهات. ولأهداف خاصة فإنه قد استباح كل شيء. فقد عرف هيكل قواعد اللعبة. وكلمة سر النظام. فتلاعب بكل شيء بلا حدود حتى بالزعيم نفسه. بعيداً عن ادعاءات الوطنية والثورية تماماً. .
أريد أن أسأل هيكل: أين كنت في 56. ماذا كان دورك. إن كتابك عن حرب 56 يحوي أخطر وثيقة تهدم إمبراطوريتك التي أنشأتها في ظل المجد الوهمي الذي صنعته لعبد الناصر. الوثيقة هي وثيقة تقدير الموقف لعبد الناصر بعد تأميم القناة. إنها لا تدين فقط عبد الناصر المسئول. ولكن تدينك وتدين كل من حوله. ولقد أدار عبد الناصر هذه الحرب برؤية رائد يقود سرية في الفالوجا عام 48. وليس حرباً متوقعة ضد قوي عالمية تحتاج إلي رؤية إستراتيجية لتقدير الموقف وجهاز عسكري معاون علي أعلي مستوي. لقد كان تقديره الذي نشرته في كتابك. إنه لا حرب متوقعة مع بريطانيا وفرنسا. يدلان دلالة قاطعة علي محدودية ثقافته وتفكيره.
 
فيديو قبر ام كلثوم المزعوم
 

 
قبر عبد الحليم حافظ المزعوم
  

في أخبار