في الميدان شعرت بكياني وتخلصت من الخوف


ربما أحترف السياسة ولن أتنازل عن الفن


القاهرة - أشرف المصري


ليست فنانة عادية, وانما أشبه بقطعة شيكولاتة امتزجت بمذاق النيل المصري من الأقصر وأسوان, قدمت فنا واعلاما حيث بدأت بتقديم البرامج, ثم اعتلت عرش السينما والفن بتلقائية ومذاق خاص بفضل جدها المناضل يوسف درويش ووالدتها المناضلة في مجال حقوق الانسان, قادت بسمة ثورة ضد الروتين والتقليدية, حتى في زواجها واستحقت أن تتوج مع فنانات موهوبات أخريات على قمة هرم الفن.

هل باختيارك الزواج من د.عمرو حمزاوي تكونين حطمت صورة الزواج التقليدي?
نعم اذ اخترته بقلبي وعقلي وأعتقد اننا عملنا ثورة وحطمنا صورة الزواج التقليدي.
كان يمكن تحويل حفل زفافك الى حفل أسطوري بدعوة نجوم السينما والطرب ?
اردنا ان يكون الحفل بسيطا جدا واكتفيت بتوجيه الدعوة لزميلتي جيهان فاضل وهند صبري.
هل لدعوتهما علاقة بالثورة في مصر وتونس?
دعوتهما لتشهدا مراسم عرسي لأني احبهما من قلبي وبالتأكيد أنا سعيدة بثورة شعبي مصر وتونس.
كان فستان زفافك أيضا بسيطا?
لا افعل الا ما أحبه فقط لا غير ولولا الحب ما كان في الدنيا انسان والبساطة سر النجاح وquot;أنا مثل كل الستات أحب الشياكةquot; وأيضا أحب البساطة واختار
ما يقرره قلبي وعقلي وعليه اخترت فستان شعرت انه أعجبني.
لماذا ترفضين الحديث عن حياتك الخاصة?
حياتي الخاصة منطقة محرمة واكره المساس بها وقد قاطعت أجهزة الاعلام فترات طويلة لأنها أحيانا تنشر شائعات مغرضة وبغيضة عن حياتي الخاصة, وهو أقل رد على محاولات التجريح لي.
لكن واجب علينا تقديم التهنئة على زواجك من د.عمرو حمزاوي?
الله يبارك فيك وكل ما أود قوله انني في قمة السعادة وامسكوا الخشب لأن د.عمرو حمزاوي هو quot;سيد قلبيquot;.
هل استعرت هذا التعبير من المقال الذي كتب عنك في جريدة الشروق?
نعم فعمرو انسان محترم راق جدا تشعر وأنت معه أنك مع انسان بمعنى الكلمة يأخذك ليحلق بك في الفضاء, وكأنك طائر في السماء, وأكرر امسكوا الخشب, وبالفعل حرك مقاله كياني وقلبي وخاصة عندما كتب قائلا: لن أضحي بمشاعر صادقة تريد النور والعلانية ولا تفعل ما يغضب الله, وكل ما امله أن يعترف قومي بحقي في الاختيار, ويدركوا أن حبي واحترامي لسيدة قلبي بمثابة قناة تنفس, واكسير حياة شأنه في ذلك شأن حبي لوالدي ولأمي وللوطن.
لماذا تأخرت في نشر صور زفافك على صفحتك في فيسبوك?
بصراحة حاولت أن أجعل الزواج بدون شو اعلامي ولم أدع أي مصور صحافي للحفل ورغم ذلك تسربت الصور, فقررت نشرها وأنا أشير بيدي بعلامة النصر من أجل جمهوري الحبيب, كما وجهت الشكر لمن قام بتهنئتي وفي النهاية أتمنى السعادة للجميع مثلما أشعر بها الآن واغني لهم ما غنته قديما المطربة الراحلة فايزة أحمد quot;يامشتاقين للحبquot; حبوا زينا وأعشقوا اكتر واكتر مننا حبوا تبقى الدنيا دنيا حبوا تبقى حاجة ثانية وتعرفوا معنى السهر آه
يا حب ودعوة من قلبي اللي حب أمانة ما تفرقش أبدا عاشقين..
هل تنوين احتراف العمل السياسي?
ولم لا فأنا لدى جينات حب العمل السياسي التي ورثتها من جدي المناضل السياسي المصري درويش ووالدتي المناضلة في مجال حقوق الانسان ورغم انني كنت في طفولتي أكره السياسة لأنها تأخذ كل وقت جدي ووالدتي قررت أن اعمل بالفن ولكني الآن أعشق العمل السياسي ما جعلني أغادر عش الزوجية بعد يومين فقط من الزواج لأشارك في انتخابات حزب مصر.
هل تبعدك السياسة عن الفن?
أنا أعشق الفن وربما أكون قد اعتذرت عن بطولة أفلام ومسلسلات أخيرا ولكن السياسة لن تأخذني من الفن لأنه حلمي الأول, وسأظل أبني رصيدي الفني طالما وجدت الأدوار التي تناسبني.
تحبين أداء الأدوار الصعبة?
هذه الأدوار نوع من التحدي مع الذات وتتيح للانسان للغوص في أعماق النفس البشرية لاستخلاص الكنوز الموجودة لتقديمها في صورة فن ينال الاعجاب والاستحسان.
ما ردك على ان فيلم quot;واحد صحيحquot; يتضمن ألفاظا جريئة?
أرفض التعليق على هذه الاتهامات كلها وبعد الآن لن أتحدث عن الفيلم
أو الفن أو السياسة حتى اشعار آخر فانا أعطي نفسي مهلة لاعتزل الأحاديث الصحافية حتى يظهر جديد في حياتي على كل المستويات, وساكتفي بالتعليق على صفحتي بتويتر وفيسبوك.
في رأيك ما الأزمة الحقيقية للسينما في مصر حاليا?
اعتقد أن خوف المنتجين على أموالهم بسبب تقلب الأوضاع في الفترة الحالية هو اكبر تحد يواجه السينما المصرية ولكن حتما سوف ينتصر الفن الراقي ويتجاوز كل الأزمات.
وماذا تعلمت من مشاركتك في الثورة المصرية منذ بدايتها?
علمتني الثورة الا أخاف وتواصلت مع أشخاص لم أحلم يوما بالتواصل معهم وعرفت أصدقاء حقيقيين وعرفت هدفاً آخر هو تخليص مصر من الفساد وعرفت الانسان المدعي والكاذب من الصادق وسعدت بوجودي وسط أشقائي من كل الأطياف والأعمار في ميدان التحرير وتعملت أنه على كل مصري أن يؤمن بشعار quot;ارفع رأسك فوق أنت مصريquot;.