GMT 0:00 2013 الجمعة 6 ديسمبر GMT 23:12 2013 الخميس 5 ديسمبر  :آخر تحديث

إيناس بكر : عمر الشريف قرر «اعتزال الفن» ... وحالته الصحية لا تسمح بعودته حالياً إلى مصر

الرأي الكويتية

 القاهرة -  جوليا حمادة

وجَّه النجم العالمي عمر الشريف رسالة إلى جمهوره، أكد خلالها حُبه وتقديره وشكره على دعمه طوال مشواره الفني. مؤكدا أنه راضٍ عن الأعمال الفنية التي قدمها، وسعيد بالأفلام التي أحبها الجمهور.
وقال في رسالته، التي نقلتها نيابة عنه المخرجة المصرية إيناس بكر، إن الفنان عمر الشريف عانى كثيرا في الفترة الأخيرة من أمراض الشيخوخة، التي لاحقته بسبب التقدم في السن، ما أثر على عمله في مجال الفن، ولذلك أصبح يجد صعوبة في الحفاظ على المكانة الكبيرة التي وصل لها عند الجمهور، الذي أحبه ومنحه المكانة الكبيرة التي وصل لها.


وأكدت بكر، أن عمر الشريف لم ولن يتبرأ من أعماله، ولا يقبل أن يجتهد أحد في هذا المجال أو يصدر تصريحات على لسانه لم يقلها. موضحة أن لورانس العرب اعتذر عن جميع الارتباطات، من بينها الفيلم الفرنسي الذي كان قد اتفق على بطولته، وفيلم «الراهب» المصري، الذي كان من المنتظر أن يشارك فيه الفنان هاني سلامة.


وأشارت بكر، في تصريحات لـ «الراي»، إلى أن الفنان عمر الشريف يتابع جيدا ما يحدث في مصر والتطورات التي شهدتها الساحة منذ ثورة 25 يناير، التي باركها، والمرحلة الصعبة التي مر بها الشعب المصري في ظل حكم الإخوان والرئيس السابق محمد مرسي، الذي لم يكن متفقا معه ولا راضيا عن أدائه، ولهذا كان يرفض الحضور إلى مصر إلا بعد زوال هذا النظام.
واستطردت، إن الفنان العالمي تعرض لفترة من الحزن والألم خلال الفترة الأخيرة بعد فراق رفيقه الأقرب الفنان أحمد رمزي، ما أثر على حالته النفسية والصحية.
وعن إمكانية حضوره إلى مصر في الوقت الحالي قالت: «للأسف حالته الصحية لا تسمح له بالسفر، لذلك يضطر للبقاء في باريس بجوار المستشفيات التي تشرف على حالته الصحية ويتلقى فيها العلاج».

 


 

 

في أخبار